إعلان

الطبيب "أحمد سعيد" ينتظر حكم بالسجن.. والتضامن حل أخير (صور)

01:12 م الأربعاء 27 يناير 2016

الطبيب أحمد سعيد

كتبت-دعاء الفولي:

يأتي الحكم النهائي على الطبيب أحمد سعيد اليوم 27 يناير، في قضية رقم 12182 جنح عابدين، وتم القبض على سعيد في 19 نوفمبر الماضي من أحد مقاهي وسط البلد بشكل عشوائي، وكان الطبيب قبل القبض عليه بحوالي ساعتين قد شارك بوقفة صامتة على كوبري قصر النيل إحياءً لذكرى محمد محمود، وتم اتهامه بعدة اتهامات على رأسها تكدير السلم العام وقطع الطريق وتعطيل المرور، ويواجه الطبيب مصير الحبس لمدة عامين.

"الحرية لأحمد سعيد" هي صفحة تم إطلاقها عقب القبض عليه، عليها تأتي ردود أفعال المتضامنين مع الشاب. صور عديدة نشرتها الصفحة لأصدقاءه يرفعون لافتات تضامنية من ألمانيا، بعضهم أطباء، مواطنين عاديين، أو منتمين لمؤسسات حقوقية عالمية، كمنظمة "العفو الدولية"، بعض الشخصيات العامة تضامنوا أيضا مع قضية سعيد، منهم الأديبة أهداف سويف، والكاتب الصحفي خالد داوود، كما أشار المذيع الساخر باسم يوسف، إلى قضية سعيد، على حسابه بموقع تويتر.

وقالت لمياء، أخت سعيد، لـ"مصراوي" إنها لم تتوقع ذلك التضامن والتفاعل مع قضية أخيها "والتفاعل من الخارج فاجئني جدًا"، وأضافت أن المحامين أكدوا لها حصول أحمد على البراءة في جلسة النطق بالحكم، لعدم وجود أدلة ضده، خاصة أن هيئة النقل أًصدرت ورقة نفت فيها تعطيل المرور أو قطع الطريق، على حد قول لمياء.

1

2

4

5

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان