إعلان

الثلاثاء.. مؤتمر بالإسكندرية عن أمراض الجهاز الهضمي الأكثر انتشارا بين المصريين

12:32 م الإثنين 01 فبراير 2016

الإسكندرية - (مصراوي):

ينظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيادلة بجامعة الاسكندرية “EPSF Alex “ مؤتمرا طبيا عن أمراض الجهاز الهضمي الأكثر انتشارا، وذلك باعتبارها أكثر ما يتعرض له الشعب المصري نتيجة لعدم الوعي بأساليب التغذية الصحيحة والعادات اللازم اتباعها للحفاظ على الصحة.

يقام المؤتمر غدا الثلاثاء، وذلك بمركز المرأة (مركز إسكندرية الاقليمي لصحة وتنمية المرأة) بمحافظة الاسكندرية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا .

علما بان المؤتمر هو افتتاح وانطلاقة لأكبر حملة توعية تتم على مستوى الاسكندرية والمعروفة باسم " Festival " وينظمها مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيادلة بجامعة الاسكندرية للسنة الرابعة على التوالي وتتم هذه السنة تحت شعار " سك على معدتك " “ A healthy outside starts from inside “ .

يحضر فاعليات المؤتمر نخبة من كبار الدكاترة واستاذة الجامعة في مجال الجهاز الهضمي وهم د. طارق الوليلي استاذ طب الاطفال في كلية الطب جامعة الاسكندرية، ود. حنان حسني نوح رئيس قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الميري وكلية الطب جامعة الاسكندرية، ود. أماني احمد البنا استاذ الجهاز الهضمي في كلية الطب جامعة الاسكندرية وقسم الجهاز الهضمي في مستشفى الميري، و د. داليا خميس مدرس مساعد في طب الاجتماع في كلية الطب بجامعة الاسكندرية، والذين سيقومون بالتحدث عن أمراض متعلقة بالجهاز الهضمي مثل التهاب القولون العصبي وارتجاع المريء وسرطان القولون والمستقيم وقرحة المعدة واضطرابات المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي في الاطفال ومشاكل السمنة والانيميا وسوء التغذية .

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة تأسس عام 1982 ويخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر، و وزارة الصحة والجمعية المصرية عضو في الاتحاد العالمي لطلبة الصيدلة “ IPSF “ومن أهم انجازات الاتحاد دخوله موسوعة ( جينيس ) للأرقام القياسية وذلك بتحقيق اكبر عدد لقياس السكر لحوالي 8000 شخص في مكان واحد وليوم واحد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان