إعلان

محكمة أوروبية تحظر استخدام شركات إنتاج سكر الجلوكوز لادعاءات صحية في إعلاناتها

06:40 م الأربعاء 16 مارس 2016

محكمة أوروبية تحظر استخدام شركات إنتاج سكر الجلوكو

لوكسمبورج - (د ب أ):

أصدرت إحدى المحاكم الأوروبية اليوم الأربعاء حكما يحظر على شركة ألمانية لمنتجات سكر الجولوكوز استخدام أي إدعاءات صحية في إعلانات منتجاتها لآن ذلك يتعارض مع القواعد الصحية الرسمية في أوروبا التي تدعو المستهلكين إلى ضرورة تقليل استهلاكهم من السكر.

يذكر أن المفوضية الأوروبية والمسؤولة عن قواعد سلامة الغذاء في الاتحاد الأوروبي تدعم الدليل العلمي على ضرورة تقليل كميات السكريات التي يتناولها المستهلكون. يمكن يؤدي الإفراط في تناول السكريات إلى السمنة وتلف الأسنان وهو ما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية أخرى.

يذكر أن سكر الجولوكوز يوجد في الكثير من النباتات وكذلك في دم الانسان.

كانت شركة ديكسترو إنيرجي الألمانية قدمت عام 2011 طلبا لكي تعلن عن منتجاتها بشعار أن سكر الجولوكوز "يدعم النشاط البدني"، و"يساهم في عملية التمثيل الغذائي الطبيعية التي تؤدي إلى توليد الطاقة"، إلى جانب المساعدة في "أداء العضلات لوظائفها الطبيعية خلال التمرينات"، وأمور أخرى.

ورفضت المفوضية الأوروبية طلب الشركة وقالت إن مثل هذا الإعلان ينطوي على رسالة غامضة للمستهلكين، بحسب بيان المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي.

وقدمت الشركة الألمانية إلى المحكمة الأوروبية استئنافا لقرار المفوضية، لكن المحكمة الموجودة في مدينة لوكسمبورج رفضت الاستئناف.

فيديو قد يعجبك: