إعلان

مؤسسة مبادرة "كوني محاربة": علينا إنشاء صندوق تكافل لمرضى السرطان

07:06 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

ضحكتها من نوع خاص، إرادتها من فولاذ، لم تهتز في أحلك الظروف حتى عندما اخبرها الطبيب أنها مريضة بسرطان الثدي تشبثت بالأمل لآخر لحظة .

ثماني سنوات كاملة حاربت فيها دعاء مصطفى كامل الشابة الصغيرة التي لم تكمل عقدها الثالث، لم تكتف بالحرب على جبهة واحدة ولكنها أطلقت مبادرة "كونى قوية" لدعم السيدات المصابات بالسرطان.

في البداية اهتزت دعاء قليلا، تألمت واسودت الدنيا في عينيها، ولكنها استعادت توازنها في وقت قياسي، تعاملت مع المرض اللعين وكأنه منحة وليس محنة. منذ ذلك الحين أصبح لديها هدف في الحياة وهو مساعده مرضى السرطان ومحاوله تغيير نظرتهم للحياة وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا، بالإضافة الى التوعية بمرض السرطان ومسبباته وأعراضه ومحاوله إدراجه في مناهج وزارة التربية والتعليم .

ورغم أنها صمدت أمام سرطان الثدي، إلا أن المرض اللعين هاجمها بشراسة مرة أخرى؛ فأصاب كبدها ثم عظامها، لم تستسلم وقابلت الهجوم بتحدٍ وإرادة جديدة وبدأت معركة ثانية متشبثة بيقين النجاح .

تتمنى مؤسسة "كونى محاربة" أن تجد دعما من وسائل الإعلام لتحقيق أحلامها بأن يكون هناك دعماً اقتصادياً لمرضى السرطان، نظراً لتكاليفه الباهظة على المريض، وتأمل بوضع تشريع قوانين لدعم مريض السرطان على غرار ذوى الاحتياجات الخاصة، بحيث تخصص لهم نسبة في الوظائف الحكومية وتوفير خدمات خاصة تيسر عليهم الحياة كاشتراكات فى وسائل المواصلات وتخفيضات في صرف الادوية، وتتمنى إنشاء صندوق تكافل لدعم مرضى السرطان. وكذلك العمل على إعادة تأهيل الأطباء بحيث يستطيعون التعامل مع نفسية المرضى .

حاولت دعاء أن تبدأ الخطوة دون انتظار، فقامت بالاتفاق مع عدد من الاطباء ومراكز التحاليل والأشعة لتخفيض الأسعار والخدمات لمرضى السرطان.

دعاء مصطفى تمثل مصر الأن في برنامج "الملكة"، وهو برنامج تليفزيوني متخصص في دعم المبادرات العربية النسائية، ويهتم بالبحث عن الكفاءات النسائية بين المشاركات اللواتي يتنافسن من خلال مجموعة من المبادرات التي تستهدف خدمة المجتمع المدني ضمن ضوابط معايير علمية، ثقافية واجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان