إعلان

الصور الأولى من أمام مستشفى بئر العبد.. "تبرع بالدماء ونقل مصابين"

02:57 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

كتبت-دعاء الفولي:

حصل مصراوي على الصور الأولى من أمام مستشفى بئر العبد المركزي، بشمال سيناء، بعد حادث تفجير مسجد العريش.

وقال أحمد شتيوي، شاهد عيان من داخل المستشفى، إن أهالي العريش يتوافدون على المستشفى للتبرع بالدم، ومستلزمات طبية أخرى.

ووقع ظهر اليوم، الجمعة، تفجيرا، في مسجد الروضة بالعريش، وذكرت الوكالة الرسمية أن الحادث، أسفر عن وقوع 85 شهيدًا وإصابة 75 شخصًا.

وأضاف شتيوي، صاحب صفحة بئر العبد على فيسبوك، المهتمة بشئون العريش، أن سيارات المواطنين تنقل المصابين أيضا بجانب الإسعاف، موضحا أن المواطنين يتبرعون بـ"مراتب" النوم. وقال شتيوي إنه تم استدعاء الأطباء والممرضين من منازلهم للمساعدة.

وأكد الشاهد العيان لمصراوي، أن مستشفى بئر العبد المركزي، يبعد عن مكان الحادث حوالي 10 كيلو متر.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 185، وإصابة 80 مدنيًا، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "أشا".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.
وكلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان