إعلان

في منتدى شباب العالم.. كارينا من الإكوادور تحلم بسكن مناسب للجميع

07:23 م الخميس 09 نوفمبر 2017

كارينا رويز

كتبت-رنا الجميعي:

في إيطاليا جلست كارينا رويز برفقة صديقها المصري، أثناء حديثهما سويًا ألقى على مسامعها خبر إقامة منتدى يضم شباب العالم، لم تُصدق المهندسة المعمارية القادمة من الإكوادور نفسها، سعدت كثيرًا بالخبر، وما إن تأكدت من صحته سرعان ما سجلّت فيه، لتُصبح ضمن المُتحدثات بالمنتدى في جلسته الافتتاحية.

على مدار أربع دقائق وقفت كارينا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وبقية الحضور، تتحدث عن حُلمها أمام الجميع، "كنت عايزة أتكلم من القلب" تقول كارينا لمصراوي، تحلم الشابة بمسكن لائق وبسعر مناسب للجميع، وهو ما تحاول تنفيذه ضمن مشروع تقوم عليه "أعمل في مجال تصنيع المباني ورسم الخطط العامة للمساعدة في إعداد مبنى عصري".

وجدت كارينا رويز المنتدى فرصة كذلك للتحدث عن إيمانها بأن الجميع عليه التعايش سويًا "لسنا بمفردنا في العالم"، وأن الشباب لديهم طاقة كبيرة لذا يسعون وراء تحقيق أحلامهم لجعل العالم أفضل.

تعمل كارينا كمهندسة، وتعمل على انهاء رسالة الماجستير الخاصة بالهندسة المعمارية في إيطاليا، حُبها للمجال الهندسي جعلها تسعى ورائه بكل الأشكال، لم تكتفِ بالدراسة في الإكوادور فقط، بل تعلمت بالخارج أيضًا، عبر فوزها بمنحة دراسية.

رغم حُب كارينا للتاريخ القديم، ومُشاركتها في ثلاث حفريات مختلفة، إلا أنها كانت الزيارة الأولى لها في مصر "كنت مفتونة بالبلد"، شعرت كارينا بالسعادة داخل مدينة شرم الشيخ، وأحست بطيبة وودّ المصريين كما تقول.

خلال أيام المنتدى طمحت كارينا في الشعور بالإلهام من الجميع، فشاهدت أحلام الشباب وطموحاتهم، كما حمّسها التنظيم الجيد للحدث الكبير، وقابلت مشتركين من أنحاء عديدة "من تنزانيا والعراق وملاوي واليمن والأرجنتين"، وشعرت بالإلهام من كل تلك الطاقات.

تتمنى كارينا المشاركة مجددًا بالمنتدى في المستقبل، حيث تراه باب للشباب للمشاركة في الحلول "من أجل عالم أفضل"، كما تتمنى أن يُقام مثل هذه الفاعلية في بلدها الإكوادور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان