إعلان

انتخابات بدل الدراسة.. عالم جديد للدادة فاطمة خلال عملها

06:54 م الأحد 25 أكتوبر 2020

ثاني أيام انتخابات مجلس النواب

كتبت- شروق غنيم:

بينما تستقبل لجنة مدرسة المهندسين الإعدادية بنين الناخبين، ضمن 480 لجنة عامة في مدارس محافظة الجيزة، كانت تتابع "الدادة" فاطمة عبدالوهاب الوافدين للمكان، تُبصر اللجان بمدرستها وهي على أتّم استعدادها في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب، إذ تقف برفقة زوجها وراء مشهد نظافة وترتيب الصفوف في اللجان الانتخابية بالمكان.

وتجري اليوم الأحد ثاني أيام انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى والتي تضم 14 محافظة بينها الجيزة والإسكندرية، فيما تم وضع لافتات توعوية للوافدين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

قبل 21 عامًا بدأت "الدادة" فاطمة العمل في مدرسة المهندسين الإعدادية بنين، منذ ذلك الوقت وصار المكان بيتها، تعامله برفق وتوّلي له كل اهتمامها، حتى صار مستقرًا لابنة مدينة المنوفية ولأسرتها، تبيت في المكان برفقة زوجها الذي صار يشاركها المهام المطلوبة.

ألفت الدادة فاطمة ضجيج التلاميذ، بل صار مُحببًا إلى قلبها، تُزعجها الإجازات الدراسية "لأني أنا والولاد بقينا صحاب.. الإجازة بيبقى الوقت ميت بالنسبة لي وملوش روح"، لكن ثمة إجازة تُدخل السرور على نفسها حين تُنظم الانتخابات داخل المكان.

على مدار قرابة عشرين عامًا، استقبلت المدرسة عددًا مختلفًا من الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات، كانت بوابة الدادة فاطمة للتعرف على عوالم مختلفة "وإني أشوف ناس مختلفة عن الطلبة والمدرسين"، فيما لا تفوّت الفرصة لفتح أحاديث متنوعة مع الناخبين تعرف منهم ما يدور "أحب أسمع أراء الناس الواحد يفهم اللي بيحصل".

قبل خمسة عشر يومًا، علمت الدادة فاطمة أن عليها الاستعداد للانتخابات دون أن يُخبرها أحد في المدرسة بعد عن التفاصيل "أول ما شوفت في التلفزيون مواعيد الانتخابات بدأنا نفكر هنظبط أنهي فصول"، تعمل برفقة زوجها وزميل ثالث لهما "وقبل الانتخابات نظفت المكان ورصينا سوا الديسكات عشان تلائم الحدث".

وبينما تنكسر حرارة الظهيرة في ثاني أيام الانتخابات؛ استقبلت "الدادة" فاطمة خبرًا عن صرف مكافأة لها نظير اهتمامها بالمدرسة خلال فترة التصويت "المدرسة بعتبرها بيتي وباخد بالي من كل تفصيلة فيها سواء نضافتها أو نظامها"، وفيما يُسدل ستار المرحلة الأولى اليوم الأحد، تستعد السيدة بلهفة لاستقبال رفاقها من الطلاب والمعلمين وقد خاضت تجربة جديدة "وقابلت وكلمت ناس من الدنيا كلها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان