إعلان

ترشيحات الحظر.. شوارع وسط البلد على الورق

07:43 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

ترشيحات الحظر

كتبت- هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة

39694950._SY475_

الكتاب: مقتنيات وسط البلد

الكاتب: مكاوي سعيد

صادر عن دار الشروق

لمنطقة وسط البلد في القاهرة مكانة خاصة في قلوب المصريين وخاصة المثقفين منهم؛ يحبون شوارعها ومقاهيها ودروبها.

عاش الكاتب الراحل "مكاوي سعيد" وسط تلك الأماكن التي أحب الكتابة عنها، فكانت حاضرة بقوة كخلفية لرواياته بدءاً من روايته الشهيرة "تغريدة البجعة" إلى آخر روايته "أن تحبك جيهان". وخلد حبه لوسط البلد في ذلك الكتاب القيم.

قسم الكاتب "مقتنيات وسط البلد" لقسمين أولهما الأشخاص نفسهم من ذوي الوجوه المألوفة في جلسات المثقفين أو على أطرافها، بعض هذه الشخصيات كان موهوبًا وفضل الصعلكة على موهبته، تلك الشخصيات اعتبرهم الكاتب محوراً مهماً في المكان المفضل له.

القسم الثاني عن أماكن وسط البلد من مقاه و بارات وبنايات شهيرة ومنتديات ثقافية نشيطة في بدايات السبعينات و الثمانينات وخفت رونقها وانطفأ بريقها مثل العديد من الأماكن القديمة لكن مازالت الجدران تشهد على تاريخ طويل مضى.

في مقابل كل فصل لوحة من لوحات الفنان "عمرو الكفراوي" تضيف نكهة محببة للكتاب، وتتماهى مع نصوصه الجذابة والمكتوبة بلغة سلسة وبسيطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان