إعلان

ترشيحات الحظر.. مذكرات "ويليام ستايرون" مع الاكتئاب ‬

12:20 م الأحد 21 يونيو 2020

كتاب ظلام مرئي

كتبت- هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: ظلام مرئي

الكاتب: ويليام ستايرون

ترجمة أنور الشامي وصادر عن دار الكرمة.

يتحدث معظمنا عن الاكتئاب كمرض وكيف يدمر ضحاياه بأعراضه التي تصل إلى الانتحار في الحالات الشديدة، لكن لمن لم يحتك بالمرض من بعيد أو عن قرب لن يفهم لماذا يتحول الاكتئاب لمرض قاتل يختار ضحاياه، والذي كان منهم الروائي الأمريكي "ويليام ستايرون" الذي أصيب في صيف 1985 بالشلل بسبب الاكتئاب.

الكتاب عبارة عن مذكرات الكاتب التي يحكي فيها عن هبوطه السريع في الكآبة والمشاعر التي مر بها، وكيف واجهها ولماذا وضع الانتحار كحل للارتياح من مشاعره الكئيبة؟ تلك المشاعر هاجمته في منتصف نجاحاته بعدما حصد للتو جائزة البوليتزر وجائزة الكتاب الأمريكي.

الكتاب مثالي لفهم مرض الاكتئاب، لأن كاتبه يميل إلى التعمق وتفسير مشاعره بعدة طرق، فيمنحنا صورة واقعية وحقيقية للوقوف على مشاعر مرضى الاكتئاب وكيف يقع المحيطون بهم في الخطأ بسبب الطريقة التي يتعاملون بها مع مشاعرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان