إعلان

السفارة الهولندية تحتفل بنجاح 21 امرأة مصرية بالتعاون مع مجلة احكي

03:32 م الخميس 16 ديسمبر 2021

21 امرأة ملهمة في عام 2021

كتب-مصراوي:

أطلقت السفارة الهولندية بمصر، بالتعاون مع مجلة احكي الإلكترونية، حملة #21of2021 للاحتفال بنجاحات 21 امرأة مصرية مؤثرة خلال عام 2021، وذلك بالتزامن مع أنشطة الـ16 يومًا العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ، والتي ستمر في الفترة ما بين 25 نوفمبر و10 ديسمبر من كل عام. وقد وقع الاختيار على هذا التوقيت بالتحديد للتأكيد على أن إنهاء العنف ضد النساء يعني مزيد من الفرص والنجاحات.

وفي كلمته الافتتاحية للإعلان عن بدء الحملة، قال السفير الهولندي بالقاهرة هان ماروتس سخابفلد، أن القضاء على العنف ضد المرأة يفتح الباب أمام المزيد من النساء والفتيات المصريات لينجحن ويطورن من أنفسهن، مما يؤثر بشكل كبير على المجتمع المصري ككل.

كما دعى السيد سخابفلد الجمهور لمتابعة الحملة على صفحة السفارة الهولندية بمصر على فيسبوك، ومنصات مجلة احكي على كل من فيسبوك وانستجرام.

وفي نفس السياق عبرت ناميس عرنوس، مؤسسة مجلة احكي التابعة لشركة E7kky Network، عن سعادتها بالتعاون مع السفارة الهولندية بمصر في تلك الحملة، وفخرها بمقابلة 21 امرأة مصرية مؤثرة من عدة مجالات مختلفة، وتقديم قصص نجاحهن التي يمكن أن تمثل إلهامًا للكثير من النساء والفتيات في مجتمعنا. ووصفت ناميس اختيار الأسماء الـ21 المشاركة في الحملة بالمهمة الصعبة، معللة ذلك بـ"لأننا مؤمنين تمامًا إن كل الستات مؤثرة، وإن كل واحدة فينا لها قصتها اللي تستحق ان تحكي، كلنا نواجه مشاكل وصعوبات طول الوقت، لكن قادرين نكون بطلات بطريقتنا."، مضيفة أن المجتمع المصري يذخر بالنساء والفتيات الناجحات في كافة المجالات.

وتضم حملة 21 امرأة مؤثرة لعام 2021 لقاءات عدة بدأت بالممثلة دميانة نصار "أم ماريو" بعد مشاركتها في فيلم ريش أول فيلم مصري يفوز بالجائزة الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان، وسوآلين حسونة مؤسسة منظمة سوآلين القانونية للتنمية المجتمعية وأول محامية تنضم لهيئة الرقابة الإدارية، ويمنى دحروج رئيسة مؤسسة الاحتضان في مصر، والسباحة ملك عبد الشافي التي أصبحت أول مصرية وعربية تتأهل لنهائيات السباحة في بارالمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وكذلك د. ريهام عواد المشاركة في أول مركز متخصص لترميم مضاعفات تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان البنات)، ودينا المفتي رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز مصر، وأميرة شعبان التي حصلت على منحة كاملة لدراسة الطب من بعد دراستها في الفصل الواحد "محو الأمية"، ورضوى البحيري عازفة التمباني في موكب الممياوات الملكية، وشيماء النجار مؤسسة مشروع Adapt Garment للأزياء المناسبة للمرضى وما بعد العمليات الجراحية.

وأيضًا سارة جمال أول حكمة دولية لكرة السلة، وفاطمة سليم أصغر نائبة في البرلمان المصري، وشيماء طنطاوي التي بدأت مؤسسة من أحياها للتعليم المجتمعي، وهدير شلبي المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر، وأميرة يوسف مديرة أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم النسائية، ورحمة ضياء الفائزة بجائزة أفضل صحفي ناشئ ضمن جوائزCovering Climate Now 2021، وهبة راشد مؤسسة جمعية مرسال.

بالإضافة إلى الدكتورة جميلة نصر التي تولت رئاسة المجلس العلمي لزمالة القلب المصرية، ود. هبة عبد الجواد صاحبة مبادرة آثارنا المتغربة، وإلهام فضالي أول مصرية تفوز بجائزة إنجاز العام في الفيزياء من جامعة أيندهوڤن الهولندية، ونادية جمال الدين مؤسسة منصة راحة بالي لدعم الأمهات، وأخيرًا وليس آخرًا المخرجة مريم أبو عوف مخرجة مسلسل ليه لأ.

وقد أعربت السفارة الهولندية ومجلة احكي عن فخرهم بالنساء والفتيات المشاركات في #21of2021 وشددوا على أن مصر تمتلك كوادر نسائية ناجحة على كافة المستويات وفي كل المجالات، وأن تلك القائمة ما هي إلا محاولة لتسليط الضوء على جزء بسيط من تلك النجاحات، مع التأكيد على رغبتهم في الاحتفاء بنماذج أخرى من النساء المصريات في حملات قادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان