إعلان

"أنت فاعل خير".. شيماء تُنقذ قطط الإسكندرية من "نوة قاسم"

06:42 م الخميس 09 ديسمبر 2021

طريق الكورنيش بالإسكندرية

كتبت- هبة خميس:

الصورة الرئيسية- حازم جودة:

انتشرت بالأمس على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد متفرقة للقطط بطول طريق الكورنيش بالإسكندرية مع استمرار النداءات لنقل وانقاذ تلك القطط، في الساعة الواحدة ظهراً قررت "شيماء الجنايني" وفريقها التطوعي التوجه لإنقاذ الحيوانات الأليفة "قسمنا بعض على طول الكورنيش من أبو قير لحد بحري وكل واحد مننا بقى مسؤول عن جزء".

تولت "الجنايني" منطقة لوران حتى سبورتنج وهي المنطقة التي ظهرت بها مشاهد القطط ترتعد من البرودة، فنزلت بالبطانيات والأكياس والصناديق وطعام القطط ومياه.

قبل النزول كانت اتفقت "الجنايني" وفريقها مع مطبخ لعمل وجبات من شوربة العدس لتوزعها أيضا على الأشخاص بلا مأوى على الكورنيش "كانت فيه أزمة قصادنا مع فكرة نقل الحيوانات لأنه مثلا الكلاب بتعيش في مجموعات صعب ننقلها، وبالنسبة للقطط فيه قطط كتير اتولدت بين صخور الكورنيش وتخاف حد يمسكها ينقلها".

حاول الكثيرون من فريقها إمساك القطط ونجح بعضهم في نقلها للشوارع الجانبية مع الحرص على وضع الأكل لهم وصناديق الورق المقوي والأكياس لمنع وصول المياه لهم.

منذ صغرها اعتادت "الجنايني" انقاذ القطط والاهتمام بالحيوانات الأليفة بشكل فردي، ومنذ سنوات أصبحت في فريق يسمى "أنت فاعل خير" للعمل الخيري التطوعي بشكل حر غير تابع لأي منظمات، واتجه الفريق للعمل التطوعي في كل المجالات من حملات البطاطين حتى العمل مع جمعية أطفال بلا مأوى مع انقاذ الحيوانات وتملك "الجنايني" تفويضاً قانونياً من جمعية "إسما" لإنقاذ الحيوانات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يعذب الحيوانات "تقريبا بشكل يومي بننقذ حيوانات ونوديها ملاجيء أو نستضيفها في بيوتنا، ودي مش أول مرة ننزل في الجو السيء دة للحيوانات".

صورة 1 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان