إعلان

الأمطار تحاصر بيروت وقوى الأمن تعيد فتح المطار بعد إغلاقه 10 ساعات

03:18 م الخميس 05 ديسمبر 2013

بيروت - أ ش أ
حاصرت مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال الأيام القليلة الماضية العاصمة اللبنانية بيروت حيث شلت الحركة في مداخل ومخارج المدينة.

وتمكنت قوى الأمن الداخلي اللبناني اليوم من اعادة فتح الطريق الرئيسي بين العاصمة بيروت ومطارها الدولي والتي كانت قد غمرتها مياه الامطار في بعض اجزائها منذ مساء أمس وغرقت عشرات السيارات في اتجاهي النفق المؤدي الى المطار ومنه الى العاصمة بيروت.

وقد اضطر المسافرون إلى سلوك طرقات فرعية للوصول إلى مطار بيروت أو للخروج منه الا ان هذه الطرقات شهدت ازدحامات غير مسبوقة بينما وجهت قوى الامن نداءات الى المواطنين لعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وكانت موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على لبنان طوال ساعات أمس ادت الى حدوث مستنقعات وبرك في معظم الطرقات الرئيسية المؤدية الى العاصمة واحتجزت المواطنين داخل سياراتهم لساعات طويلة.

وفيما توقعت مصلحة الارصاد الجوية ان تستمر هذه الموجة المصحوبة بامطار غزيرة ورياح باردة مدة أسبوع فقد تساقطت الثلوج لاول مرة هذا العام على جبل الأربعين المشرف على قسم واسع من منطقة الضنية بشمال لبنان.

من ناحية ثانية.. حمل رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل البرلمانية وعضو كتلة تيار المستقبل النائب محمد قباني وزير الاشغال العامة غازي العريضي المسؤولية عن غرق الطرقات في مياه الأمطار.

وقال قباني - في تصريح له الخميس - إن وزارة الأشغال أنفقت الكثير من الأموال على أمور غير مستعجلة فيما تركت أعمال الصيانة الضرورية التي تستحق الأولوية مبديا الاسف لتكرار المشهد كل عام، مشيرا إلى أن المأساة ستتكرر أيضا لاسيما وأن لبنان يتعرض لموسم أمطار اعتيادي وليس جراء عواصف استثنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان