إعلان

"منصات للتطوير العقاري": 30% زيادة في الأسعار خلال العام الحالي (فيديو)

08:14 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

المهندس أحمد أمين مسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – صفاء أرناؤوط:

قال المهندس أحمد أمين مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، إن الشركة تدرس مشروعًا تجاريًا جديدًا بمنطقة القاهرة الجديدة، ومن المخطط ان يتم الإعلان عنه بنهاية العام الحالي 2022.

وكشف رئيس مجلس الإدارة في تصريحات خاصة لمصراوي، عن الخطة الاستثمارية والبيعية المستهدفة لمنصات خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال العام المقبل بمشروع بوديا العاصمة الإدارية من إجمالي استثمارات 2.5 مليار جنيه وهو ما يمثل حوالي 40% من إجمالي حجم الاستثمارات بالمشروع.

وأضاف مسعود، أنه من المخطط ضخ 650 مليون جنيه استثمارات بالأعمال الإنشائية بمشروع بوديا حيث تبلغ القيمية البيعية للأرض حوالي 600 مليون جنيه، ومؤخرًا تم التعاقد مع تحالف سوليد وديتاك لتنفيذ أعمال المقاولات بالمشروع، كما تستهدف ضخ 3.2 مليار جنيه استثمارات بمشروع بوديا العاصمة والقاهرة الجديدة.

وتستهدف منصات للتطوير تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 6 مليارات جنيه من مشروع بوديا العاصمة، وحتى الآن حققت الشركة مبيعات بنسبة 70% من المشروع بقيمة 4.2 مليار جنيه وذلك وفقًا لما صرح به المهندس أحمد أمين مسعود، رئيس مجلس الإدارة.

وكشف أن المشروع يتم تنفيذه على عدة مراحل ومن المخطط أن يتم الانتهاء منه بالكامل وتسليمه في 2025، موضحًا أن عميل منصات بمشروع بوديا حقق عائدًا بنسبة 100% وهو العائد الأكبر مقارنة بالاستثمار في القطاع المصرفي أو البورصة والذهب.

وحول ارتفاع سعر المنتج العقاري، قال "مسعود" أن منصات للتطوير رفعت سعر منتجها العقاري خلال العام الحالي بنسبة وصلت إلى 30% وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام، مشيرًا إلى أن منصات لن تحمل عميلها الزيادة كاملة، ومن المتوقع أن يرتفع سعر المنتج العقاري بنسبة 10% بالربع الأول من العام المقبل.

وأوضح أن منصات تدرس كافة الفرص الاستثمارية السكنية والتجارية والإدارية بكافة المدن الجديدة سواء بمنطقة غرب القاهرة وشرق القاهرة، والعلمين السكني والتجاري إداري، سنطلق المشروع الثالث بنهاية العام الحالي بالقاهرة الجديدة مشروع تجاري إداري.

وأكد أن السوق العقاري المصري حاليًا في أزهى عصوره وهو الوقت الأفضل لإطلاق مشروع جديد، مضيفًا أن منصات حققت 100% من خطتها البيعية المستهدفة خلال مشاركتها بمعرض سيتي سكيب العقاري 2022.

وتأسست شركة منصات للاستثمار العقاري عام 2021، على يد مجموعة من أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية من خلال دمج 5 شركات تطوير عقاري يمتلكون خبرات بمجال التشييد والبناء والتطوير العقاري بإجمالي رأس مال 200 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان