إعلان

التسليم فوري.. الإسكان تكشف تفاصيل الطرح الجديد للوحدات السكنية (فيديو)

08:33 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

المهندس عمرو خطاب

كتبت - داليا الظنيني:

كشف عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تفاصيل طرح وحدات سكنية في 15 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنها تشمل القاهرة والجيزة والمنصورة وقنا والمنيا وغيرها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الوحدات المطروحة يصل عددها إلى 6575 وحدة تتنوع بين "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة" وإسكان متميز.

وأكد أن الوحدات المطروحة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية، مبينًا أنه سيتم إتاحة 409 وحدات "جنة" بمساحات تتراوح من (100م² إلى 150م²)، و700 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح من (106م² إلى 133م²).

وأوضح أنه سيتم طرح وحدات سكنية بتشطيبات ومساحات متنوعة، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين.

وأكد أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع مسكن محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg اعتبارًا من 27/10/2024 إلى 26/12/2024، وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

وأضاف عمرو خطاب أن كل متقدم يمكنه اختيار وحدة تناسب حجم دخله الشهري، موضحًا أن كل نوع من الإسكان يتميز بشيء معين، والوحدات المعروضة تشمل التشغيل والصيانة والخدمات.

وأشار إلى أن مقدمات الحجز تصل إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى، مؤكدًا أن الأسعار ستكون في المتناول ولم تزد كثيرًا عن الطرح الماضي قبل عام ونصف، لافتًا إلى أن الأسعار تتفاوت من مدينة لأخرى، والمتر لن يزيد عن 17 ألف جنيه.

كما أشار إلى أن هناك طرحًا آخر تم الإعلان عنه منذ أسبوعين ويشمل 1600 وحدة سكنية في 8 مدن، والإقبال كبير عليه، والتقسيط من خلال المدن الجديدة على فترات تبدأ من 3 إلى 7 سنوات ويمكن الحصول عليها كتمويل عقاري من أحد البنوك.

وأردف عمرو خطاب أن الوحدات جاهزة للسكن، وبالتالي يمكن الحصول عليها من خلال التمويل العقاري.

وقال إن أسعار الوحدات زادت بشكل طفيف ولا تتناسب مع الزيادة الكبيرة في أسعار مواد البناء، لافتًا إلى أن الوحدات السكنية متاحة لراغبي الحصول عليها.

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بأن هناك 600 وحدة سكنية في مدينة العلمين الجديدة تتراوح مساحتها من 110 إلى 133 مترًا ضمن مشروع "سكن مصر"، وهي وحدات كاملة التشطيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان