إعلان

"الإسكان": إزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 4 مدن جديدة

02:08 م الأحد 23 يونيو 2024

إزالة بناء مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

نفذت الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن (القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، و15 مايو)، حملات مكبرة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق، أسفرت عن إزالة عدة مخالفات بناء وغلق وتشميع أنشطة مخالفة، وضبط مركبات مخالفة، ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة أحياء ومناطق بتلك المدن.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار- في بيان، اليوم /الأحد/- استمرار حملات المتابعة ورصد المخالفات في جميع أحياء المدن الجديدة، بهدف التعامل الفوري وبحسم مع أي مخالفة بناء.

وفي هذا الإطار.. قال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة المهندس عبدالرءوف الغيطي، إنه تم تنفيذ حملات مكبرة أسفرت عن إزالة الحوائط المخالفة بالقطعة رقم 135 بالتجمع الأول، وتنفيذ قرارات غلق وتشميع لبعض القطع المخالفة بحي الياسمين لتغيير النشاط من سكني إلى إداري وأنشطة أخرى بالمخالفة لشروط التخصيص.

وأضاف رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه تمت إزالة مبانٍ مخالفة بقطعتين في التجمع الثالث، وتنفيذ إزالة فورية لأعمدة غرف السطح بقطعة بالتجمع الخامس، وتنفيذ إزالة فورية لزيادة غرف السطح وتحويل "البدروم" لسكني بقطعة بالتجمع الخامس.

بدوره.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عادل النجار، إن الجهاز نفذ حملة موسعة لغلق وتشميع المحال المخالفة لشروط التراخيص بسنتر سيتي ستارز بالحي العاشر، ورفع الإشغالات المتعدية على الطريق بمنطقة الباسيو.

وأضاف النجار، أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 13 محلاً تجارياً بـ "سنتر سيتي ستارز"، نظرا لمخالفة النشاط غير المصرح به وعدم الالتزام برخص التشغيل، حيث شملت المخالفات تحويل الأنشطة بالمخالفة إلى ورش إصلاح سيارات، مخازن، ورش تغيير زيوت، ورش خراطة وورش تكييف سيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.

من جهته.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان المهندس علاء عبداللاه مصطفى، إنه تم تنفيذ 15 قرار غلق وتشميع وإزالة إشغالات وتعديات أمام القطع السكنية لمزاولة أنشطة تجارية مخالفة، كما تم رفع كافة التعديات أمام القطع السكنية بالمجاورة السابعة بالحي الأول، كما تم إزالة عدد من اللافتات الإعلانية المخالفة، وذلك بمعرفة الإدارات المعنية بالجهاز وبالتعاون مع الشرطة المختصة.

بينما قال رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو المهندس علي سعد، إن أثناء المرور على منطقة الإسكان الاجتماعي والإسكان العائلي بالمرحلة الرابعة بالمدينة تم رصد قطعة أرض جارٍ بها تجهيز بناء سطح كامل مخالف للشروط البنائية، كما تم رصد قطعة قام صاحبها ببناء السطح بالكامل، ورصد قطعة قام صاحبها ببيع "البدروم" واستغلاله بنشاط تجارى بالمخالفة لشروط التعاقد، لافتاً إلى أنه تم عمل المحاضر اللازمة لإزالة المخالفات.

وأضاف سعد، أن في حملات أخرى تم ضبط 4 سيارات تعمل بدون تصريح، وسيارتين بدون تشميع، ولودرين يعملان بعد مواعيد العمل الرسمية، كما تم ضبط سيارة مخالفة، وعلى الفور تم التحفظ عليها بمخزن الجهاز، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مسئولو أجهزة المدن الجديدة، استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة؛ للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق الدولة في الأرصفة والطرق العامة، وغلق الوحدات المخالفة للنشاط، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات في المهد وردع المخالفين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان