إعلان

مطور: العقارات الأكثر ربحًا.. وتوجه خليجي للاستثمار في السوق المصري

07:00 ص الإثنين 01 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال علاء علي رئيس القطاع التجاري للشركة المصرية الإماراتية للتطوير، إن السوق العقاري يمتلك فرص استثمارية واعدة ومتعددة، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تشهد اقبال كبير من من المستثمرين العرب والمصريين العاملين في الخارج للاستثمار في السوق العقاري المصري.

وأضاف علي، أن أنه يوجد توجه لإنشاء شراكات استثمارية بين المستثمرين المصريين والعرب للاستفادة من فرص الاستثمار بالسوق المصري.

وتابع: "قرار تحرير سعر الجنيه أمام الدولار وما أعقبه من رفع الفائدة بنحو 6%، له تأثير مباشر على منظومة التشييد والبناء بشكل عام، والتكلفة الإنشائية للمشروعات، خاصة وأن التكلفة الإنشائية جزء منها يتطلب الحصول على تمويلات بنكية، وهذا ما سيؤثر على التكلفة النهائية للمشروعات، لكن ثبات سعر الدولار واختفاء السوق السوداء للعملة له أثر إيجابي على السوق.

وأوضح أن السوق العقاري واجه العديد من التحديات الاقتصادية فى الفترة الأخيرة، وهذا ما جعل الشركات تنتهج استراتيجية مرنة لمواجهة التحديات الاقتصادية،

وأضاف أن العقارات الأكثر ربحا واستقرارا بين كل طرق الاستثمار الآخر، حيث ارتفعت الأسعار على القل بنسبة 100% خلال العام الأخير.

وأوضح أن قطاع التطوير العقاري يشمل مجالات متعددة ومتنوعة وتخدم الكثير من الصناعات العاملة بالسوق مؤكدا الشركة تسعى لزيادة الاستثمارات بالسوق المصري، حيث سيتم أول مدينة صناعية متكاملة لصناعة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط،

وتابع: المرحلة الأولى للمشروع على مساحة 140 ألف متر باستثمارات 2 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل إجمالي مساحة المشروع لـ 3 مليون متر خلال 3 سنوات على أن يضم أنشطة متنوعة للصناعات الغذائية والهندسية.

وأكد أن السوق المصري لديه فرص استثمارية واعدة والتى يتمتع بها فى ظل النهضة العمرانية غير المسبوقة التى تحققت خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب البيع بالمرحلة الأولى للمشروع وطرح مصانع جاهزة للاستلام بمساحات متنوعة تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء وتبدا من 500 متر وتصل حتى 3 آلاف متر مربع، على طريق القاهرة – أسيوط الصحراوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان