إعلان

وزير الإسكان يوجه بتعظيم العوائد من الإعلانات والتصدي للمخالفات والتعديات

02:04 م الخميس 01 أغسطس 2024

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا بمقر جهاز مدينة بدر، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها.

جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، ومسئولي الهيئة، والمكتب الفني للوزير.

ووجه وزير الإسكان، بالعمل على تعظيم الموارد المالية الذاتية والمستدامة للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال أفكار جديدة وغير تقليدية، وتعظيم العوائد من منظومة الإعلانات، وتحصيل جميع مستحقات الهيئة وجهاز المدينة، ورفع نسب تحصيل قيمة فواتير استهلاك المياه، وسرعة تحصيل المتأخرات، وحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة "المتخللات"، والفرص الاستثمارية المتاحة لسرعة طرحها، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية.

وشدد الوزير، على ضرورة تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية للمشروعات السكنية، وتعظيم الاستفادة من ودائع الصيانة، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومحاور الطرق، وغيرها من المشروعات التنموية، للحفاظ على الحالة العمرانية للمدينة، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات، واختيار أفضل الشركات للتشغيل والصيانة، وتقييم أدائها بشكل دوري.

كما وجه المهندس شريف الشربيني، بوضع خطط قصيرة وطويلة الأجل للاحتياجات المائية لكل مدينة، والعمل على تقليل الفواقد، وتحقيق الاتزان للشبكات، وضرورة التصدي للمخالفات والتعديات والإشغالات، والتنسيق الكامل مع شرطة التعمير، ودراسة توفير بدائل حضارية للباعة الجائلين، وإتاحتها لهم طبقًا للقواعد المقررة.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح مفصل من المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، عن موقف العمل بمختلف قطاعات المدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها، والذي أوضح أن المدينة تتميز بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، ويربطها بالعاصمة الطريق الإقليمي والقطار الكهربائي السريع، كما تتميز المدينة بارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 230 مترًا مما يجعل درجة حرارتها معتدلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان