إعلان

رئيس معالم للتعمير: مصر آمنة ضد أية فقاعة عقارية.. وصفقة رأس الحكمة دعمت الاقتصاد

06:13 م الإثنين 19 أغسطس 2024

المهندس عبد الله أنور، رئيس مجلس إدارة شركة معالم

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس عبد الله أنور، رئيس مجلس إدارة شركة معالم جروب للتنمية والتعمير، إن السوق العقاري المصري من أقوى أسواق المنطقة وآمن ضد أي فقاعة عقارية كما يردد البعض الآن.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على تنفيذ مشروعات تتواكب مع توجهات الدولة الاستراتيجية فى خطة التنمية والتعمير وفى ظل الاتجاه نحو تنمية منطقة الساحل الشمالي اتخذت الشركة قراراً ان تكون وجهتها التوسعية القادمة بالساحل الشمالي.

وأضاف صفقة رأس الحكمة تأتي ضمن خطة الدولة لتعظيم الأصول المملوكة لها، وذلك من خلال توفير فرص عمل ضخمة وتشغيل الشركات المصرية، والحصول على عائدات متجددة من خلال هذه الصفقة التي أثرت إيجابا على الاقتصاد المصري بالكامل.

وأكد أن الشركة تستثمر 20 مليار جنيه من خلال مشروع مالاجا في الساحل الشمالي على مساحة 105 أفدنة، على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع بداية 2025.

وقال أحمد زكى الشريك المؤسس لشركة ذا بورد كونسلتنج، أن التعاون مع معالم جروب للتنمية يتواكب مع توجهات الشركة فى ابرام شراكات استراتيجية مع الشركات الجادة للمساهمة فى تقديم منتجات تضيف للقطاع العقاري وتلبى احتياجات العملاء من مصر وخارجها.

وأكد المدير التنفيذي لشركة ذي بورد كونسالتنج، عن تحقيق أكبر 10 شركات عقارية لمبيعات بقيمة 649 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف، أن نصيب الساحل الشمالي من هذه المبيعات بلغ 331 مليار جنيه، لافتًا إلى أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة تستحوذ على النصيب الأكبر من هذه المبيعات لتصبح ثاني أكبر مطور اقليمي في المنطقة بعد إعمار مصر.

وتابع أن مجموعة طلعت مصطفى حققت 200 مليون جنيه في الساحل الشمالي و42 مليار جنيه في مشروع بنان بالسعودية و 98 مليار جنيه في مشروعاتها بشرق القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان