إعلان

تسليم أراضي "رأس الحكمة" للشركة الإماراتية أكتوبر 2024 -تفاصيل

12:30 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

مشروع رأس الحكمة

كتب- محمد عبدالناصر:

تستعد وزارة الإسكان، خلال شهر أكتوبر المقبل، لتسليم المرحلة الأولى من أراضي "رأس الحكمة" للشركة الإماراتية، ويستمر ذلك لمدة شهر.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أنه تم التفاوض مع الأهالي خلال الفترة الماضية، ووصل قيمة فدان الأرض بشكل متوسط إلى 300 ألف جنيه.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تسليم الأرض للشركة الإماراتية أكتوبر المقبل، على أن تستمر عملية التسليم لمدة سنة، لافتًا إلى أنه في المرحلة الأولى نصل إلى 10 آلاف فدان.

وكان المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، قال إنه تم توفير أراضٍ ومساكن بديلة للأهالي في منطقة رأس الحكمة، فضلًا عن التعويضات التي تم صرفها حتى الآن.

وأكد الوزير أنه يتم العمل في ملف تسليم التعويضات الخاصة بأهالي المنطقة، بينما قامت محافظة مطروح بدور بارز في تلك الخطوة؛ حيث سلَّمت أراضي بديلة للأهالي الذين قام العديد منهم بالفعل بالبناء تمهيدًا للنقل في المكان الجديد.

وأكد وزير الإسكان أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف، وهناك متابعة دورية، وتنسيق على أعلى مستوى مع عدد من جهات الدولة؛ من أجل إنهاء الملف وحل كل الإشكاليات والعقبات التي تواجه مسؤولي الوزارة خلال التفاوض مع الأهالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان