إعلان

رئيس "العاصمة الإدارية": حققنا 54 مليار جنيه أرباحًا قبل الضرائب

02:12 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير: هاني رجب

قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، إن مدينة العاصمة الإدارية في عام 2016 كانت مجرد فكرة تحولت إلى واقع ملموس، منذ عام والحكومة تعمل بالكامل من العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم المباني الحكومية نحو 50 ألف موظف، ولدينا أكثر من 7000 أسرة تقيم في العاصمة، وجميع الخدمات موجودة ويبلغ متوسط المساحة الخضراء لكل مواطن 15 مترًا مربعًا.

وأضاف عباس، خلال كلمته بمؤتمر سيتي سكيب، "لدينا 3 عناصر رئيسية للعاصمة الإدارية، وهي أنها مدينة خضراء ومستدامة وذكية، و50% من الأسطح مستغلة بالطاقة الشمسية.

وتابع: أطلقنا شهادات البناء الأخضر لتشجيع المطورين على البناء المستدام، وتدار المدينة بالتكنولوجيا الذكية، من خلال مركزين للتحكم في المدينة، حيث نستهدف تحقيق جودة الحياة وقد حققت شركة العاصمة الإدارية أرباحاً بنحو 54 مليار جنيه قبل الضرائب.

ويشهد المؤتمر انعقاد عدد من الحلقات النقاشية والجلسات الحوارية التي تناقش الفرص الواعدة في القطاع العقاري في مصر والشرق الأوسط، والنمو الذي شهده القطاع العقاري مما ساعد مصر على ترسيخ مكانتها كوجهة استثمارية رائدة في شمال إفريقيا. كما ستتم مناقشة دور صناديق الاستثمار العقاري ومدى تأثيرها على نمو القطاع العقاري المصري، وغيرها من الموضوعات الحيوية التي تمس هذا القطاع الواعد.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر سيتي سكيب 2024 يهدف إلى أن يكون بمثابة منصة مستدامة وحصرية للمطورين العقاريين؛ لمناقشة فرص التعاون المختلفة، بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية نحو زيادة وتنمية الاستثمارات في قطاع العقارات وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وتعد النسخة الثالثة عشرة من معرض سيتي سكيب هي الأكبر على الإطلاق؛ حيث تقام على مساحة تتجاوز 40,000 متر مربع، في أربع صالات عرض، بمشاركة أكثر من 80 من كبار المطورين العقاريين، ليحظى الحضور بفرصة استكشاف عروض ومشروعات حصرية في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات التجارية والإدارية والسكنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان