إعلان

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي مواطنين من حاجزي مشروع "بيت الوطن" بالامتداد الشرقي

11:01 ص الإثنين 02 سبتمبر 2024

المهندس عبد الرؤوف الغيطي

كتب- محمد عبد الناصر:

التقى المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، عددًا من المواطنين حاجزي مشروع "بيت الوطن" بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة؛ للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، بحضور نواب ومعاوني رئيس الجهاز، ومسؤولي إدارات الطرق والمرافق والكهرباء.

وحرص المهندس عبد الرؤوف الغيطي، على الاستماع إلى بعض مطالب الحاجزين، والتي كانت تتمثل في سرعة إنهاء الطرق والمرافق والكهرباء والخدمات؛ حتى يتسنى لمالكي قطع الأراضي السكنية الإقامة بالمنطقة.

وأكد الغيطي أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً من أجل الانتهاء من كل المرافق والخدمات بالمنطقة؛ للتيسير على المواطنين، مشيراً إلى أنه تم بالفعل الشروع في إطلاق التيار الكهربائي بالكامل بالحي الأول والحي الخامس والحي السادس والحي السابع والحي الثامن، ويمكن لمالكي قطع الأراضي بالأحياء المذكورة التقدم لتركيب عدادات كهربائية (إنشائي- دائم).

وصرح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق بكل المحاور الداخلية لمنطقة بيت الوطن الرئيسية والفرعية، ومنها على سبيل المثال رفع كفاءة وتطوير طريق (ABc) بطول 3800 متر بعدد 2 حارة رئيسي، وعدد 2 حارة خدمة على جانبي الطريق ومزود بمسار دراجات في الاتجاهَين، لافتاً إلى أن هذا المحور يعتبر الشريان الرئيسي بمنطقة بيت الوطن؛ حيث يربط بين محور ٢٤ أمام النادي الأهلي وطريق MR2 داخل بيت الوطن، ومنه للطريق الأوسطي، والطريق يفصل بين الحي الرابع والحي السادس بالمنطقة.

وأضاف الغيطي أنه تم الانتهاء من أعمال الفرمة بالحارة الرئيسية يمين للطريق بطول 1600متر، وتم توريد سن طبقة أولى، وتم القطع بباقي الطريق الرئيسي يمين من بعد 1600 متر.

وأكد الغيطي، بخصوص المرافق "المياه والصرف"، أن المياه موجودة في أحياء بيت الوطن ولا توجد مشكلة، وبخصوص الصرف الصحي فقد تم تنفيذ أعمال الحل العاجل لمنظومة الصرف ببيت الوطن، وجارٍ العمل في تنفيذ الحل الآجل.

وأكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي أنه جارٍ العمل على تنفيذ مطالب حاجزي مشروع بيت الوطن في إطار صلاحيات الجهاز والقوانين المنظمة في هذا الشأن.

وتقدم المواطنون بالشكر إلى المهندس عبد الرؤوف الغيطي، ومسؤولي الجهاز، فضلاً عن تأكيد رئيس الجهاز للمواطنين على ترحيبه الدائم بهم، وأن أبواب مكتبه مفتوحة للاستماع إلى شكاوى ومطالب السكان والعمل على حلها في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان