إعلان

وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني في القاهرة لتعزيز التعاون بين البلدين

01:29 م الخميس 26 سبتمبر 2024

وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني

كتب- محمد عبدالناصر:

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

خلال اللقاء، هنأ الوزير السفير بتوليه منصبه، وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات مياه الشرب، معالجة مياه الصرف الصحي، وتحلية مياه البحر، بالإضافة إلى المدن الذكية وغيرها من المجالات.

وأكد وزير الإسكان، أن مصر تسعى إلى تعزيز شراكتها مع اليابان، خاصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية مياه البحر.

وأشار إلى أهمية التعاون بين الشركات المصرية واليابانية لنقل وتوطين التقنيات الحديثة، وزيادة الإنتاج المحلي من المعدات واللوازم الكهروميكانيكية المطلوبة لهذه المشروعات.

كما استعرض الوزير، جهود الحكومة المصرية في مجال التنمية العمرانية، بما في ذلك إنشاء المدن الجديدة، وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، استجابةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. وتطرق إلى المشاريع الكبرى في مرافق المياه والصرف الصحي، لا سيما المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى تطوير الريف المصري، بالإضافة إلى مشروعات تحلية المياه والتوسع في معالجة الصرف الصحي وإعادة استخدام المياه وفقاً للمعايير الدولية.

كما تحدث الوزير عن جهود وزارة الإسكان في تعزيز الموارد المالية واستراتيجيات الاستفادة من الأراضي والوحدات السكنية المتاحة، من أجل إنهاء المشروعات الجاري تنفيذها وتقديم الحوافز لدعم الاستثمار.

وفي هذا السياق، ناقش وزير الإسكان مع السفير أوكا هيروشي إمكانية تعزيز التعاون من خلال مشاركة قوية وفعالة للدولة والشركات اليابانية في المنتدى الحضري العالمي الذي سيعقد في مصر من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات".

ويعد هذا المنتدى فرصة لعرض جهود مصر في التنمية الشاملة، وخاصة في مجال التنمية العمرانية.

من جانبه، عبّر السفير أوكا هيروشي عن رغبة اليابان في تعميق التعاون مع مصر، خاصة في مجالات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية المياه، مشيداً بالتجربة العمرانية المصرية خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك مشاريع المدن الجديدة.

ورحب السفير بالمشاركة الفعالة للوفد الياباني رفيع المستوى في المنتدى الحضري العالمي، مما يعد فرصة لتعزيز التعاون بين الشركات اليابانية والمصرية في مختلف المجالات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان