إعلان

هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لـ أورا ديفلوبرز إيجيبت في سيتي سكيب: مبيعاتنا تجاوزت 145مليار جنيه ونحن أسرع شركات العقارات نموًا

03:02 م الخميس 26 سبتمبر 2024

هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوب

إعلان تحريري

كشف هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت عن نجاح الشركة في تحقيق مبيعات تجاوزت 145 مليار جنيه على مدار 6 سنوات، ما جعلهم من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري.

وأوضح عبدالعظيم في حوار خلال معرض سيتي سكيب أن استراتيجية أورا ترتكز على تحويل التحديات إلى فرص، والعمل وفق رؤية طموحة تشمل استكمال مشاريعهم الحالية والسعي نحو فرص استثمارية جديدة.. وإلى نص الحوار:

س1: ما التحديات الرئيسية التي تواجه الاستثمار العقاري في مصر حالياً، وكيف يمكن التغلب عليها لدعم التوسع في مناطق مثل الساحل الشمالي؟

على الرغم من النمو المتسارع في القطاع العقاري المصري، إلا أن هناك العديد من التحديات التي قد تعرقل هذا التوسع. من بين هذه التحديات، والتي تسببت فيها الاحداث العالمية مثل الصراعات الجيوسياسية، أدت الى التباطؤ الاقتصادي، حيث يؤثر على القوة الشرائية للمواطنين ويجعل من الصعب على البعض شراء العقارات. كذلك، تقلبات أسعار مواد البناء تشكل عائقاً آخر، حيث يؤدي ارتفاع تكاليف البناء إلى زيادة أسعار العقارات، ما قد يحد من الإقبال على الشراء.

للتغلب على هذه التحديات، يمكن للحكومة المصرية والمطورين العقاريين اتخاذ مجموعة من الإجراءات، على رأسها تقديم حوافز مالية وضريبية للمستثمرين، بما في ذلك تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص، وتقليل الضرائب على مواد البناء، وتوفير تمويل ميسر للراغبين في شراء العقارات. كما يمكن تعزيز الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية بالمناطق المستهدفة، مثل الساحل الشمالي، لتصبح هذه المناطق أكثر جذباً للاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تطوير برامج تسويقية قوية تستهدف المستثمرين المحليين والدوليين وتبرز الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها هذه المناطق.

وفي المرحلة المقبلة، ترتكز استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت على تحويل التحديات إلى فرص، من خلال العمل وفق رؤية طموحة تشمل استكمال مشاريعنا الحالية والسعي نحو فرص استثمارية جديدة حيث نعيد التفاوض بشأن تكاليف المواد الخام، ونوفر لعملائنا عروض سداد مرنة. كما تقدم الشركة مشاريع سكنية وتجارية متكاملة مثل "زيد الشيخ زايد" و"زيد إيست"، مع التركيز على ممارسات بناء مستدامة وحلول فعالة في إدارة التكاليف لتلبية احتياجات مختلف العملاء، مع مراعاة الاعتبارات البيئية والاقتصادية.

س2: ما هي استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت في التوسع بأطراف القاهرة، وكيف تساهم مشروعاتها الجديدة في تحقيق هذه الرؤية؟

تستهدف أورا ديفلوبرز إيجيبت باستمرار إلى تعزيز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في تطوير العقارات الفاخرة والمتعددة الاستخدامات. تتمثل رؤيتها الاستراتيجية في التوسع في أطراف القاهرة، مما يعكس التزامها بتطوير مجتمعات سكنية متكاملة تلبي احتياجات سكان العاصمة المتزايدة. إطلاق مشروعات جديدة مثل Club Side Towers والمرحلة الثانية من Club Residence يسهم بشكل كبير في تحقيق هذه الرؤية. فهذه المشروعات ليست مجرد وحدات سكنية، بل هي مجتمعات متكاملة تقدم تجربة معيشية فاخرة ومتميزة، تجمع بين الراحة والرفاهية والبنية التحتية المتطورة. من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية والرياضية والفندقية في شرق وغرب القاهرة (‏ZED‏ الشيخ زايد، ‏ZED‏ إيست، بيراميدز هيلز، سولانا) ‏بالإضافة إلى مشروع سيلفر ساندز (‏SilverSands‏) بالساحل الشمالي، تسهم أورا ديفلوبرز إيجيبت في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات عملائها المتنوعة والتوسع في مناطق جديدة، مما يعزز من دورها كمطور عقاري مبتكر ورائد في السوق المصري.

س3: ما هو حجم المبيعات التعاقدية للشركة من بداية العام حتى الآن؟ وما هو حجم المبيعات المستهدف بنهاية السنة؟

استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت تركز على تطوير مشروعات متكاملة تلبي احتياجات العملاء عبر مواقع متنوعة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي. ومنذ تأسيس الشركة قبل ست سنوات، تمكنا من تحقيق مبيعات تجاوزت 145مليار جنيه، مما جعلنا من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري، خاصة وأننا نعمل باستمرار على تقديم مشروعات مستدامة تسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية متميزة.

وتواصل الشركة تحقيق مبيعات قوية بفضل إطلاق مشروعات ومراحل جديدة، مثل أول برج سكني بشرق القاهرة Club Side Towers والمرحلة الثانية من Club Residence ضمن مشروع زيد إيست في القاهرة الجديدة. ونتطلع إلى تحقيق مزيد من النجاحات والاستمرار في تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا.

س4: ما تقييمكم لقطاع العقارات خلال النصف الأول من العام؟ وهل تفكرون في التوسع في مناطق جديدة ونوعية المشروعات المستهدفة؟

القطاع العقاري يعد من أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وخصوصًا الإقليمية. وقد تمكن القطاع خلال عام 2023 والنصف الأول من عام 2024 من تحقيق نمو ملحوظ في المبيعات مع زيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، خصوصا وأنه كان ملاذًا آمنًا للاستثمار والطريقة الأكثر تفضيلاً للحفاظ على المدخرات خصوصا مع التحديات العالمية.

ومع استقرار أسعار الصرف، شهد السوق العقاري استقرارًا ونموًا معتدلًا في النصف الثاني من العام، مدفوعًا بالطلب المتزايد على الوحدات السكنية والتجارية. كما شهد السوق طلباً متزايداً على العقارات الفاخرة، لا سيما مع المطورين العقاريين الذين يتمتعون بالثقة والسمعة المتميزة، إلى جانب المشروعات السياحية، خصوصًا في منطقة الساحل الشمالي بعد الاستثمارات الخليجية الأخيرة.

وفي المرحلة المقبلة، ترتكز استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت على تحويل التحديات إلى فرص، من خلال العمل وفق رؤية طموحة تشمل استكمال مشاريعنا الحالية والسعي نحو فرص استثمارية جديدة. نعيد التفاوض بشأن تكاليف المواد الخام، ونوفر لعملائنا عروض سداد مرنة. كما تقدم الشركة مشاريع سكنية وتجارية متكاملة مثل "زيد الشيخ زايد" و"زيد إيست"، مع التركيز على ممارسات بناء مستدامة وحلول فعالة في إدارة التكاليف لتلبية احتياجات مختلف العملاء، مع مراعاة الاعتبارات البيئية والاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان