إعلان

مبعوث رئيس إندونيسيا : قناة السويس الجديدة رمز لتصميم الشعب المصرى ورئيسه

03:10 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ ):

قال الدكتور علوى شهاب المستشار والمبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا اليوم الأربعاء إن مشروع قناة السويس الجديدة يمثل رمزا لتصميم شعب مصر ورئيسه عبد الفتاح السيسى وقدرتهما على الإنجاز ويعبر عن التضامن والتعاون والنجاح فى تعبئة كافة الموارد والامكانات من أجل إتمام هذا المشروع العملاق .

وفى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر السفارة الإندونيسية بالقاهرة وحضره السفير الإندونيسى نور فائزى سوواندى ، أضاف الدكتور علوى شهاب ، الذى أوفده الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى مصر لتمثيله فى حفل إفتتاح القناة الجديدة أن مشروع قناة السويس الجديدة يمكن أن يكون مثالا يحتذى لآى دولة من دول العالم حيث تم الانتهاء من هذا المشروع العملاق فى مثل هذه الفترة الزمنية المحدودة .

وحول تمويل المشروع بأموال الشعب المصرى قال شهاب إن تمويل المشروع يمثل نموذجا للتعاون والتنسيق بين الحكومة والشعب الأمر الذى يدل أيضا على الرابطة القوية التى تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وأبناء الشعب المصرى ،فالأعمال التى كان يمكن أن تنفذ خلال ثلاثة أعوام جرى إنجازها فى عام واحد .

واستطرد الدكتور علوى شهاب يقول " أود أن أعبر عن سعادتنا بهذا الانجاز وساقوم بإبلاغ الرئيس السيسى بذلك عند لقائى مع سيادته غدا فى حفل افتتاح هذا المشروع العملاق الذى لايمثل الخير لاقتصاد مصر وحدها بل لاقتصاد العالم أيضا ".

وذكر شهاب أن الابتهاج والاحتفال بالمشروع ليس فقط لمصر وحدها ولكن أيضا لإندونيسيا التى تسعد به أيضا حيث أن إندونيسيا ستستفيد من المشروع الذى يتيح لها الفرصة لنقل بضائعها عبر هذه القناة الجديدة لتتحقق الاستفادة الاقتصادية من حيث سرعة النقل عبر ازدواج الممر الملاحى الذى سيستوعب السفن والحاويات ذات الاحمال الكبيرة .

وأكد الدكتور علوى شهاب أنه لا أحد ينكر تحقيق هذا الانجاز فى هذا الوقت القصير وكذلك تصميم شعب مصر وقيادته الحكيمة الواعية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصر على إتمام المشروع فى عام واحد " ونحن فخورون بهذا فى إندونيسيا بوصفنا دولة مقربة وصديقة لمصر فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط البلدين " .

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الالمانية( د. ب. أ) حول كيفية اسهام إندونيسيا فى المشروعات التى ستقام بمنطقة القناة الجديدة، قال شهاب إن بلاده تدرس الفرص المتاحة للاستثمار فى هذه المنطقة الاقتصادية الجديدة وهى تضع فى اعتبارها الاستفادة من سرعة مرور السفن ذات الحمولات الضخمة بهذه القناة الجديدة وسرعة نقل الصادرات الإندونيسية ليس فقط لمصر بل لدول المنطقة الآخرى .وأعرب الدكتور علوى شهاب عن أمله فى أن يتم قريبا بحث ودراسة فرص التعاون والاستثمار فى إطار المشروعات المصرية المرتبطة بالقناة الجديدة مشيرا إلى محادثاته اليوم الأربعاء مع كبار المسؤولين عن قطاع الكهرباء فى مصر حيث تم بحث كيفية مساهمة إندونيسيا فى مشروعات الطاقة بمصر وتزويدها بالفحم الذى تنتج منه إندونيسيا كميات هائلة .

وقال شهاب " حريصون على التعرف بصورة جيدة على فرص الاستثمار والتعاون فى الكثير من المجالات فى مصر " موضحا أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وإندونيسيا بقيادة الرئيس جوكو ويدودو ستشهدان المزيد من التعاون فى كافة المجالات ومن بينها الفحم والغاز والمصائد السمكية . وحول زيارته لمصر قال شهاب إن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أوفده لتمثيل بلاده لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التى ترى إندونيسيا أنها ستدعم بصورة مياشرة وغير مباشرة إقتصاد المنطقة على وجه الخصوص ، فضلا عن تجارة إندونيسيا الخارجية فى المنطقة خاصة مع مصر باعتبارها شريكا مهما لإندونيسيا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان