إعلان

''إريكسون'' تشارك الحكومة مبادرة نشر خدمات الإنترنت في المناطق النائية

10:14 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

القاهرة – مصراوي:

قال خالد ربيع - نائب رئيس شركة إريكسون للشؤون العامة والاقتصادية، ''نحن في انتظار طرح رخصة المحمول الرابعة في مصر قبل نهاية العام كما أعلنت وزارة الاتصالات ''.

وفيما يتعلق بخدمات الإنترنت أضاف ربيع، في بيان له، الأربعاء، ''نساهم في مبادرة الحكومة لنشر البرودباند فى المناطق النائية بمصر من خلال مسارين، الأول من خلال عملائنا وهذا هو السبب في حرصنا على أن نكون دائما أول من يدفهم إلى التوسع في السوق وبالتالي توفير البرودباند إلى المزيد من المشتركين في جميع أنحاء البلاد، و المسار الثاني هو الحكومة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حيث نواصل المناقشة معهم حول البرودباند والإمكانات الكبيرة التي يمكن أن تجلب لصالح المجتمع من خلال تزويدهم بدراسات مختلفة حول هذا الصدد. لا أظن أنها ستأثر علي الأسعار ولكن سيزيد الطلب علي خدمات الإنترنت المختلفة وستزيد متطلبات المستخدمين''.

وعن توقعاته لمستقبل الاتصالات بمصر قال ''رؤيتنا الأساسية تتمثل في خلق مجتمع شبكي متصل وتعزيز فرص الاستثمار الذى سيمكننا من التحرك نحو خطوات سريعة وجادة لتحقيق هذه الرؤية والاستفادة القصوى من إمكانات المجتمع المعلوماتي كشركات وكأفراد، لذلك نخطط جديا لمواصلة العمل بشكل وثيق مع عملائنا وشركائنا لخلق مجتمع متكامل يوفر فرص العمل في كل فروع الاقتصاد من خلال الاعتماد على خدمات البرودباند والحوسبة والسحابية والتطبيقات''.

أضاف: ''لذلك نبحث باستمرار عن المساهمة في ترقية وتطوير قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في المنطقة بشكل عام وتحديدا في مصر، وكذلك فاننا نشهد تقارب واضح من وسائل الإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية الذى كان مدفوعا إلى حد كبير من قبل هذا الطلب القوي على الهواتف الذكية مثل والتابليت واللاب توب''.

وتشير كافة الدلائل إلى زيادة ونمو الطلب على خدمات الاتصالات عالميا ومحليا ، ونتوقع ان يكون هناك اكثر من 50 مليار جهاز متصل في العالم بحلول عام 2020 ، وبالطبع ستشهد كافة المجالات فى المستقبل اعتمادا كليا على الاتصالات وهذه بالتأكيد فرصة رائعة لرفع مستوي الاعتماد علي خدمات شبكة الجيل الرابع وباعتبارنا من رواد هذا المجال في العالم فإننا سنبحث عن كافة السبل الممكنة لتحقيق أقصى استفادة من هذا الطلب بالنسبة للسوق المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان