إعلان

''راك تو فايلر سمارت''.. تطبيق جديد من فوجيتسو لتنظيم الملفات الرقمية

01:59 م السبت 31 أغسطس 2013

القاهرة - (مصراوي):

بات بإمكان مستخدمي الماسحات الضوئية من طراز ''سكان سناب'' (Scan Snap) من ''فوجيتسو'' (Fujitsu) اليوم تخزين وأرشفة مستنداتهم الرقمية ضمن مكتبة إفتراضية تحاكي المكتبات على أرض الواقع، وذلك بفضل تطبيق ''راك تو فايلر سمارت'' (Rack2-Filer Smart).

ويمكن تخزين المجلدات الرقمية في الشبكات المحلية أو الخدمات القائمة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية مثل ''دروب بوكس'' (Drop Box) أو ''شوجر سينك'' (SugarSync)، لتصبح متاحة من أي مكان وفي أي زمان. ويمكن تحميل التطبيق الجديد على الهواتف الذكية والأجهزة العاملة بنظامي التشغيل ''آي. أو. أس'' (iOS) أو ''أندرويد'' (Android) بشكل مجاني. ويتميز تطبيق ''راك تو فايلر سمارت'' بقدرته على إدارة مستندات الأعمال في البيئات المكتبية الكبيرة وكذلك المكاتب المنزلية.

ولا يحتاج مستخدمو الماسحات الضوئية من طراز ''سكان سناب'' من ''فوجيتسو'' مع تطبيق ''راك تو فايلر سمارت'' سوى ضغط الزر لمسح الأجسام التي تتراوح ما بين بطاقات العمل إلى المستندات بمقاس ''إيه. 3''. ويمكن أن يساهم ذلك في تقليل المساحة والوقت اللازمين لإدارة الأرشيف التقليدي للورق، حيث يمكن أن يتسع كل صف من الصفوف الستة لما يصل إلى 42 إضبارة رقمية تتسع لنحو 500 صفحة. وبشكل عام، هناك 20 خزانة متاحة تتسع لما يزيد عن 5 ملايين صفحة رقمية تسهل إدارتها مقارنة بعملية إدارة وتنظيم الورق العادي.

ويقدم تطبيق ''راك تو فايلر سمارت'' خزانة إفتراضية تحاكي الخزائن الواقعية لتسهل عملية إدارة المستندات الرقمية، لا سيّما بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بعملية إدارة المستندات الرقمية. وكما هو الحال عليه في الخزائن التقليدية، يمكن للمستخدمين تنظيم وترتيب الخزائن الرقمية بناءً على المعلومات الواردة في كعب كل خزينة بيد أنّ الإدارة الرقمية تعزز من سهولة هذه العملية. ويمكن مشاركة البيانات مع المستخدمين الآخرين ضمن الشبكة المحلية أو من خلال خدمات السحابة أو من خلال أدوات مثل ميزة الفهرسة ووظيفة الذاكرة للمساعدة في تنظيم الصفحات التي تم تخزينها. كما أنّها تدعم ميزة البحث المفتوح عن الكلمات الرئيسية ليسهل على المستخدمين إيجاد المستندات ضمن الخزائن

ويُمكّن تطبيق ''راك تو فايلر سمارت'' المستخدمين من حمل مكتباتهم وخزائنهم الرقمية أينما ذهبوا على أجهزتهم العاملة بنظامي التشغيل ''آي. أو. أس'' أو ''أندرويد''. كما يمكنهم إستيراد مكتبة إفتراضية ونقلها إلى أجهزتهم المحمولة من خلال شبكة الواي فاي من أجل التصفح أو البحث أو التحرير أو إضافة التعليقات. ويمكن تحميل تطبيقات ''راك تو فايلر'' من خلال ''آي تيونز'' و''جوجل بلاي''.

جميع الإصدارات الممتازة من ''سكان سناب'' تأتي مدمجة مع تطبيقات ''ماجيك دسكتوب'' و''راك تو فايلر سمارت''. ويتيح تطبيق ''ماجيك دسكتوب'' للمستخدمين جمع البيانات الرقمية من مصادر مختلفة، مثل الصور التي تم التقاطها بأجهزة ''آي باد'' أو ''آي فون'' أو الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ''أندرويد''، ومصادر الإتصال المفتوحة ضمن شبكات التواصل الإجتماعي مثل ''فيس بوك''، إلى جانب الصور والمستندات، ونقلها إلى سطح مكتب إفتراضي، حيث يتم تنظيمها وتحريرها لمجموعة مختارة من المشاريع. ويمكن حفظ مجموعات القصاصات من ''ماجيك دسكتوب'' في خزائن ''راك تو فايلر سمارت''.

ويبلغ سعر البرنامج 190 يورو، أي ما يعادل 157 جنيه إسترليني أو 247 دولار أمريكي. ويبلغ سعر الإصدار الذي يشتمل على تطبيق ''ماجيك دسكتوب'' نحو 207 يورو، أي ما يعادل 171 جنيه إسترليني أو 269 دولار أمريكي. ويبلغ سعر التحديث من الإصدار السابق 77 يورو، أي ما يعادل 63 جنيه إسترليني أو 100 دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان