إعلان

ثلث المستخدمين يتجنبون المعاملات المالية عبر الأجهزة المحمولة

04:09 م الأحد 19 يناير 2014

كتبت - إيناس الجبالي:

توصلت دراسة حول المخاطر الأمنية التي تهدد المستهلكين (Kaspersky Consumer Security Risks) أجرتها منظمة B2B International بالتعاون مع كاسبرسكي لاب في صيف عام 2013، إلى أن أكثر من ثلث المستخدمين لا يشعرون بالأمان لدى قيامهم بإجراء عمليات الدفع عبر هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية. إنهم لا يثقون بحماية جهازهم المحمول لدى التسوق عبر الانترنت.

وطبقًا للدراسة فقد جعلت المتاجر الالكترونية، عمليات الدفع والصيرفة عبر الانترنت الكثير من المسائل المالية أسهل من ذي قبل. بإمكانك دفع الفواتير، شراء سلع فريدة والقيام بالتحويلات المالية بواسطة بضع نقرات دون أن تهدر وقتك صفوف المنتظرين.

وتابعت: "إن الاستخدام الواسع للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جعل الصيرفة الالكترونية مريحة أكثر: إمكانية التنقل وكثرة الوظائف التي تتمتع بها هذه الأجهزة تعني أنه بإمكانك استخدامها ليس في المنزل والعمل فحسب، بل في كل مكان يتوفر فيه الانترنت أو تغطية شبكة الهاتف. ليس جميع مستخدمي الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يدركون فوائد التعاملات المالية لدى التنقل، ويبدو أن الكثيرين مترددون في الإلمام بتقنية الصيرفة الالكترونية عبر الجهاز المحمول".

وتظهر الدراسة أن 37% من العينة في الإمارات العربية المتحدة لم يستخدموا الجهاز المحمول قط في إجراء المعاملات المالية مثل الدفع عند شراء السلع من المتاجر الالكترونية. نحو 27% من أصحاب الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية في الإمارات العربية المتحدة لا يشعرون بالأمان لدى استخدام أجهزتهم في الصيرفة الالكترونية. فقط 22% من أصحاب الأجهزة اللوحية و27% من مستخدمي الهواتف الذكية عالمياً لا يبالون بإدخال البيانات المالية بواسطة أجهزتهم.

وتعتبر منصة Android نظام التشغيل الأكثر انتشارا للأجهزة المحمولة والاكثر تعرضا لهجمات المجرمين الالكترونيين، لأنهم يستطيعون استهداف مستخدمين أكثر وجني الأرباح. بحسب كاسبرسكي لاب، 99% من جميع البرمجيات الخبيثة المخصصة للأجهزة المحمولة، طورت خصيصا لنظام Android. في عام 2012، اكتشف خبراء الشركة 35 ألف نموذج خبيث يستهدف Android. في النصف الأول من عام 2013 وصل عددها إلى أكثر من 47 ألفا.

ودفعت هذه الأرقام بعض المستخدمين إلى التخلي عن كل هذه الأجهزة وعدم التفكير باستخدامها في المعاملات المالية إطلاقا – 24 % من المستجيبين في الإمارات العربية المتحدة أشاروا إلى أنهم لن يستخدموا Android في هذا الغرض بالتحديد

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان