إعلان

44 % من الشركات التي تتعرض لتسرب البيانات مسئولة عن إخطار عملاءها المتضررين

12:24 م الجمعة 24 يناير 2014

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت منظمة B2B International التي أجرت استطلاعاGlobal Corporate IT Security Risks بالتعاون مع كاسبرسكي لاب، وشارك فيه ممثلو شركات كبرى في مختلف أنحاء العالم ، إن الغالبية العظمى من الشركات التي تواجه حوادث تتعلق بأمن تقنية المعلومات لا تستطيع إخفاء المعلومات حول هذه الحوادث نظرا للضغط الذي يمارس عليها من جهات ثالثة. وهذا بالتالي يقود إلى إلحاق الضرر بسمعة الشركات.

وبينت الدراسة أن نحو 44% من الشركات التي تتعرض لتسرب البيانات مرغمة على إعلام العملاء الذين يحتمل أنهم تتضرروا من هذا الحادث، في حين أن 34% يقومون بإعلام شركائهم، 33% يعلمون مورديهم، 27% يعلمون الأجهزة التنظيمية و15% ملزمون بكشف التفاصيل أمام وسائل الإعلام.

عادة ما تلزم الشركات الكبرى بكشف التفاصيل حول حوادث اختراق تقنية المعلومات لجهات ثالثة. على هذه الشركات ان تقوم بإعلام الأجهزة التنظيمية، العملاء ووسائل الإعلام. إن الحاجة في كشف هذا النوع من المعلومات بالطبيعة يلحق ضررا كبيرا بسمعة المنظمة. كما أن الكشف عن هذه المعلومات يتعلق أيضا بخسائر مالية على شكل غرامات تفرضها الأجهزة التنظيمية والتعويضات المتعلقة بالخسائر التي يتكبدها العملاء والشركات.

بحكم أن الأجهزة التنظيمية، الالتزامات التعاقدية أمام العملاء والشركات وغيرها من العوامل غالبا لا تسمح للشركات التكتم على حوادث تسرب البيانات، فإن الطريقة الوحيدة لتجنب كشف هذا النوع من البيانات هو منع وقوع مثل هذه الحوادث من خلال إنشاء بني تحتية لتقنية المعلومات آمنة ومحمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان