إعلان

إنتل: نساعد فتيات محافظة الفيوم لتطوير المجتمع وريادة الأعمال

01:27 م الأحد 16 مارس 2014

كتبت – إيناس الجبالي:

عرضت شركة إنتل قصة شابات مشاركات في برنامج إنتل للتعلم في محافظة الفيوم قمن بإنشاء مشروع لمساعدة مجتمعهن المحلي على التطور.

وبحسب بيان للشركة فإن بعد المشاركة في برنامج إنتل للتعلم، عزمت ثلاث فتيات من محافظة الفيوم في الرابعة عشر من عمرهن، وهن فاطمة حسنين، وهاجر سلطان، وفاطمة محمود، على تغيير مجتمعهن المحلي من خلال إنشاء مشروعات لمحو الأمية والخياطة، حيث أن الفيوم من أكثر المحافظات التي تعاني من الأمية.

وبناء على المهارات المكتسبة من خلال البرنامج، ركزت الفتيات على استخدام التكنولوجيا من أجل تحويل مجتمعهن إلى الأفضل بشعار المشروع ''قبول التعلم ورفض الجهل''، وذلك من أجل تغيير الطريقة التي يتم تصورهن بها المجتمع وخلق مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهن.

وقالت نهال عباس، مديرة شؤون شركة إنتل مصر: '' تتيح برامج إنتل الفرص للفتيات والنساء على الحصول على تعليم يتميز بجودة عالية وللنمو الشخصي من خلال التكنولوجية والتعلم المجتمعي، ويعد مشروع الفيوم مبادرة كبيرة تبين كيف يساهم تعليم الفتيات وتشجيعهن على الاعتماد على المهارات التي اكتسبنها من خلال برامج إنتل أن يصبحوا محركات للتغيير نحو الابتكار والتنمية الاقتصادية في المجتمع''.

وتحت شعار الأمم المتحدة لليوم العالمي للمرأة لعام 2014 ''إلهام التغيير''، والتزام الشركة بزيادة البرامج التي تركز على التعليم وتطوير المرأة، أطلقت الشركة بمصر رسميًا برنامج إنتل للخطوات البسيطة الذي يتم تنفيذه بالمشاركة مع وزارة الشباب ومع منظمة غير حكومية. ويركز البرنامج على محو الأمية التكنولوجية مع تزويد النساء البالغات بمهارات ريادة الأعمال وإدارتها.

كما يتيح البرنامج للنساء أن ترتفعن بمستواهن المهني وتكسرن الحواجز المفروضة أمام تنميتهن الاقتصادية الشخصية، ومن ثم يزودهن بالمهارات المطلوبة لكي تصبحن ملهمات للتغيير في مجتمعاتهن والمجتمع ككل، وحتى الآن، اشتركت في برنامج إنتل للخطوات البسيطة 4000 سيدة مصرية.

من جانبها، قالت دينا أحمد فؤاد، مدير عام البرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب قائلة: ''هذه البرامج التعليمية التي تستهدف النهضة بالفتاة تركز على تعلُّم الخطوات الأساسية في كيفية استخدام الكمبيوتر ومهاراته بفاعلية. وسوف تستمر هذه المسيرة والتعاون بين شركة إنتل ووزارة الشباب حتى نصل لجميع فتياتنا في مختلف المحافظات.''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان