إعلان

عاطف حلمي يبحث مستقبل التعاون التقني مع وزير الاتصالات اليمني

01:53 م الأحد 16 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي

استقبل اليوم الأحد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالجمهورية اليمنية والوفد المرافق له.

وتهدف الزيارة - بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد إلى التعرف على التجربة المصرية لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة فيما يخص تحرير خدمات الاتصالات، والرخصة الموحدة، وإدارة الطيف الترددي، وبناء القدرات الفنية المتخصصة، وتنمية وإدارة المناطق التكنولوجية.

وبحث الوزيران عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بقطاع الاتصالات ومنها تطوير المؤسسات الوطنية العريقة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المحافل الدولية لاسيما ما يتعلق بجدول أعمال المؤتمر الدولي للاتصالات الذي سينعقد في إدارة دبي الاماراتية نهاية الشهر الجاري.

كما عقد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مجموعة من اللقاءات مع قيادات القطاع حيث التقي مع الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

وقام الوزير اليمني بزيارة القرية الذكية للتعرف على التجربة المصرية في مجال إنشاء وإدارة القرى الذكية، وزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات للتعرف على البرامج المحترفة التي يقدمها المعهد لتخريج كوادر متخصصة تنافس على المستوى الاقليمي والدولي، وزيارة مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي لمشاهدة التجربة المصرية في مجال توثيق التراث الثقافي والحضاري والطبيعي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان