إعلان

منسق ثورة الإنترنت: التصعيد قادم

06:26 م الثلاثاء 13 مايو 2014

swra

كتبت - إيناس الجبالي:

نفى إسلام خالد المنسق العام وأدمن صفحة ثورة الإنترنت على فيسبوك ما تردد مؤخرا عن وجود انقسامات ما بين مؤسسي الصفحة ما نتج عنه تراجع ملحوظ في إجراءات التصعيد والتواصل مع الجهات المعنية والشركات لتنفيذ مطالب المستخدمين.

وفسر خالد في اتصال هاتفي مع مصراوي ظهور صفحتين على شبكة التواصل الاجتماعي إنه مجرد منافسة لفكرة ناجحة، خاصة بعد الرواج الشعبي الكبير الذي حققته الصفحة التي انطلقت في 7 ديسمبر 2013، ووصل عدد متابعيها حتى الآن إلى ما يزيد عن 500 ألف شخص.

وأضاف: ''الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتمع بنا وبممثلي الصفحة الأخرى، علما باننا رفضنا كافة الحلول والقرارات التي نتجت عن الاجتماعات، وذلك لأنها لا تتناسب واحتياجات المستخدمين وحقوقهم''.

وركز على أن أهداف ثورة الإنترنت تتمثل في عدة محاور أهمها خفض الأسعار وزيادة السرعات، بالإضافة إلى تعديل بنود سياسة الاستخدام العادل، وتوفير دعم فني مناسب للمستخدمين، وبالرغم من أن مثل هذه الصفحات عادة ما تستهدف الشهرة أو تحقيق أغراض تجارية إلا إننا طلبنا التعاون معهم أكثر من مرة ولكن دون جدوى.

كما أشار إلى أن الصفحة الأخرى تدعو إلى جمع توكيلات يوم 15 مايو الجاري لمقاضاة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خاصة بعد أن ظهرت أبعاد تجارية في القضية منها عرض إحدى شركات الإنترنت الصغيرة توفير فرص عمل مناسبة لمنسقي صفحتي الثورة مقابل جذب أكبر عدد من العملاء للاشتراك في خدمات هذه الشركة.

وأكد خالد إن الثورة لم تفشل وما يحدث الآن باعتباره المنسق العام لهذه الثورة هو بحث زيادة عدد التوكيلات التي تجاوز 50 ألف شخص حتى الآن للتقدم ببلاغ رسمي أمام المحكمة الإدارية العليا، على أن يتم توكيل خالد علي المحامي والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة للدفاع عنهم، موضحا أن هذا التصعيد سيتم خلال الأيام المقبلة وقبل انتخابات الرئاسة.

وعلل عدم تصعيد الثورة لمطالبها من خلال التظاهرات مراعاة لغياب الاستقرار الأمني وما تشهده البلاد خلال الفترة الحالية من أحداث متتالية يصعب السيطرة فيها علي تظاهرات تستهدف تحسين جودة خدمات الإنترنت .

وأردف أنه من المقرر أن يلتقي اليوم الثلاثاء بالمرشح الرئاسي حمدين صباحي خلال مؤتمر شعبي يعقده في محافظة الشرقية لعرض المشكلة عليه.

يذكر أن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تجاوز الـ37 مليون مستخدم بحسب أحدث احصائيات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان