إعلان

المواقع الإلكترونية تنقل تحركاتك لفيسبوك وعلى رأسها جوجل

06:55 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

جوجل

القاهرة – (مصراوي):

مايحدث خارج فيسبوك لن يظل خارجه بعد الآن، فقد قامت شبكة التواصل الاجتماعي بتغيير في نظام الإعلانات الخاص بها، لإمداد المُعلنين ببيانات أكثر عن المستخدمين، والتي تشمل لأول مرة تتبع نشاط المستخدمين في ثُلث مواقع الانترنت الأخرى والتطبيقات خارج نطاق شبكة فيسبوك.

فعندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلفزيون على سبيل المثال علي موقع إلكتروني آخر، ربما يظهر أمامه إعلانات للتلفزيونات فور عودته إلى فيسبوك، حيث أن هذه البيانات يتم جمعها وإضافتها للبيانات الداخلية للحساب الشخصي.

وتسمح هذه المعلومات للمعلنين باستهداف مُستقبلين لهم خصائص ديموغرافية محدده، تعتمد علي المكان، والاهتمامات العمرية، وما يعرف بالتسويق السلوكي، حيث تعتمد علي تتبع إشعارات محركات البحث عبر الإنترنت من خلال المتصفح وعلى رأسهم جوجل.

ويعتقد المعلنون أن إشعارات المواقع ببيانات البحث والتسويق الذي يستهدف شريحة معينة ربما يكون أكثر تأثيرا للوصول للعملاء المُحتملين الذين يتصفحون الانترنت، بالرغم من قلق المعلنين من إعدادات الخصوصية.

ويقول " فيس بوك" أن هذا لا يتضمن مشاركة المعلومات الشخصية للمستخدمين، مثل الاسم، ومعلومات الاتصال، بدون الحصول علي إذن، كما أن الأمر يتطلب إيقاف تتبع منشورات المستخدم إذا كان لا يميل لهذا النوع من التسويق، ويمكنه أيضا إغلاق إشعارات التتبع وإرسال البيانات عبر المواقع من خلال ضبطها بمتصفح الانترنت الخاص به.

ويذكر أن شركة فيسبوك قامت بتحقيق زيادة 193 في المئة في الأرباح الربع سنوية للمبيعات إبريل الماضي، لتقفز 72 في المئة سنة عن سنة وتصل إلى 2.5 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان