إعلان

5 مليارات دولار خسائر سنوية ناتجة عن منتجات الطباعة المقلدة

03:47 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

منتجات الطباعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

دشنت شركة زيروكس حملاتها ضد الغش التجاري، بدعم حملة جديدة لحماية المستهلك من الغش التجاري المتمثل في المنتجات ومستلزمات الطباعة المزيفة التي تؤدي إلى تلف المعدات الأصلية وإنتاج مطبوعات رديئة المستوى مما يؤثر سلباً على تكاليف وربحية الشركات العاملة في مختلف الأسواق.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أصبحت هذه القضية من أخطر الظواهر والأكثر انتشارًاً في مختلف الأسواق العالمية حيث وصلت تكلفة الخسائر الناجمة عن المنتجات المزيفة إلي حوالي من 3,5 إلى 5 مليارات دولار سنويًا، وفقاً لآخر تقارير ائتلاف مستلزمات الطباعة والتصوير الرقمي‎ Imaging Supplies Coalition وهو ما دفع الكثير من الجهات الدولية للتصدي إلي هذه الظاهرة لحماية كل من المستهلكين والشركات ولحماية الاقتصاد العالمي بشكل عام.

وتتمثل خطورة هذا النوع من الغش التجاري في أنها كثيرًا ما تستقطب مجموعات موزعي المنتجات المزيفة حيث يصعب علي المستهلك في كثير من الأحيان تمييز الحبر المقلد من الحبر الأصلي حتي يقوم باستخدامه، هذا بالإضافة إلي تغاضي المستهلك أيضا عن الفحص السليم للمنتج قبل الشراء مما يؤدي إلى طباعة ضعيفة وغير متناسقة للمستندات و يسبب أضراراً بالغة في أداء الطابعات مما يؤثر علي عمرها الافتراضي و يساهم في ارتفاع تكاليف الصيانة بسبب إلغاء شهادات ضمان الأجهزة‎.

وفي إطار جهودها لمحاربة هذه التجارة علي المستوى العالمي فقد قامت شركة زيروكس بضبط ألاف المنتجات المقلدة في مختلف أنحاء العالم حيث قامت زيروكس بمصادرة1500 علبة من خراطيش الحبر المقلدة في الصين و اتخذت إجراءات صارمة تجاه الشركات المصنعة هناك.

كما قامت الشركة مصادرة ما يقرب من 1000 علبة من المنتجات المزيفة في تركيا، وأكثر من1000 علبة من خراطيش الحبر المزيفة و 1800 علبة من منتجات زيروكس المقلدة في البرازيل.

وفي إطار هذه الحملة أيضاً، تمت إدانة موزع بالولايات المتحدة الأمريكية وحُكم عليه بالسجن لمدة 26 عامًا بتهمة سرقة وبيع منتجات مزيفة بقيمة 55000 دولار.

وفي مصر وبالتعاون مع الحكومة المصرية قامت شركة زيروكس مصر بضبط ومصادرة ما يقرب من 3000 عبوة حبر مقلدة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان