إعلان

"ماستر كارد" تطرح حلولًا جديدة تقلل من خطر التعرض للاحتيال الإلكتروني

01:32 م الإثنين 04 أبريل 2016

ماستر كارد

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة "ماستر كارد" إطلاق مجموعة حلول "آي كيو سيريز" (IQ Series) خلال المؤتمر العالمي لقادة إدارة المخاطر الذي عقدته في دبي اليوم، في إطار التحول إلى عالم "لا نقدي" آمن، وضمان توفير حلول مبتكرة.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن مجموعة حلول "آي كيو سيريز" تعتمد على تبادل البيانات والمعلومات في الوقت الفعلي، وتتيح للمتاجر والمؤسسات المالية المُصدِرة للبطاقات إمكانية التصريح بإجراء المعاملات بمزيد من الدقة وبصورة تقلل من خطر التعرض لعمليات الاحتيال الإلكتروني.

وأضافت أنها تقوم بتوفير هذه الحلول الآمنة في الوقت الحالي للمؤسسات المالية والشركات والمتاجر في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال راغو مالهوترا، رئيس ماستر كارد في الشرق الأوسط وأفريقيا: "في عالمنا الرقمي اليوم، أصبح المستهلكون أكثر درايةً بوسائل الأمن والراحة. لذا، فقد بات من المهم للغاية تحقيق التوازن بين الرغبة المتزايدة في الحصول على حلول دفع آمنة مع الحفاظ في الوقت ذاته على سهولة عمليات الدفع".

وتابع "ولذلك، تعمل حلول آي كيو سيريز على الاستفادة القصوى من التكنولوجيا المتطورة والأفكار المبتكرة لمنح المتاجر والمستهلكين تجربة دفع سهلة وملائمة وسريعة".

وأشارت الشركة إلى أن المنتجين الأولين ضمن مجموعة الحلول الجديدة، وهما "أوثورايزيشن آي كيو" (Authorization IQ) و"أشورنس آي كيو" (Assurance IQ)، يهدفان إلى رفع كفاءة عملية التحقق من معاملات الدفع، وتقليل معدلات رفض المعاملات السليمة والحفاظ على استقرار العوائد لكلٍ من المتاجر والمؤسسات المالية المُصدِرة للبطاقات.

ولفتت إلى أنه عادةً ما تُشكِّل الإشعارات الكاذبة بشأن وقوع عمليات الاحتيال الإلكتروني عبئاً مالياً، كما أنها تؤثر سلباً على جودة تجربة الدفع المقدمة للعملاء.

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة "جافلين للاستراتيجيات والبحوث"، فإن قيمة المعاملات التي تم رفضها بناءً على اشتباه كاذب في وقوع جريمة احتيال إلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 118 مليار دولار أمريكي سنوياً، ما يزيد 13 ضعفاً عن الحجم الإجمالي للخسائر السنوية الناجمة عن عمليات الاحتيال الإلكتروني الحقيقية والتي تقدر بنحو 9 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان