إعلان

"فودافون" تطلق خدمة تتبع السيارات لأول مرة في مصر

06:32 م الأحد 23 يونيو 2013

أطلقت شركة "فودافون" مصر والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات (ETIT)، خدمة تتبع السيارات لأول مرة في مصر، والتي تتيح للشركات والمواطنين تتبع سياراتهم باستخدام نظام يدعى On-line AVL (Automatic Vehicle Location).

 

وتتيح هذه الخدمة المشتركين من الإفراد و الشركات القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم ، و تحديده بسهولة فائقة ، و تتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها ومتابعة السرعة و معدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات الأخرى.

 

وتزيد هذه الخدمة من قدرة الشركات والأفراد على تأمين سيارتهم و متابعتها طوال اليوم دون عناء، كما تتيح الخدمة للشركات الكبرى إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات للسيارات محددة و تقوم الخدمة بإرسال إشارات فى حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها مما يعطى للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية .

 

وقال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري أن مثل تلك التكنولوجيا ستساهم في الحد من ظاهرة تهريب المواد المدعمة مثل المواد البترولية بخلاف الحد من ظاهرة سرقة السيارات.، مشيراً إلى أن لتلك الخدمة مردوداً أمنياً وخدمياً واقتصادياً.

 

وتم إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات (ETIT) ، التي تم إنشائها خصيصا بغرض تقديم الدعم اللوجيستي والفني وتعد شريكا استراتيجيا لشركة فودافون في هذه المجال.


وفي كلمته، خلال مؤتمر إطلاق الخدمة، أكد المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة فودافون، ريادة شركته وتميزها في تقديم الحلول التي تلبي احتياجات ورغبات عملائها مشيرا إلي أن فودافون من خلال خدمتها الجديدة تقدم حلا عمليا لأصحاب السيارات، والشركات التي تمتلك أسطولا كبيرا، وهى خدمة جديدة تم تطويرها لتواكب التغييرات التي تشهدها السوق المصرية في الفترة الأخيرة ،ومساعدة الشركات في تتبع سياراتها وتنظيم حركتها وإدارتها بكفاءة عالية .

 

ومن جانبه أوضح السيد اللواء بحرى / سمير فتحى رئيس مجلس إدارة ETIT إن الشركة المصرية لخدمات التتبع هي شركة مصرية أنشئت خصيصا لتقديم الدعم الخاص بخدمات التتبع و الحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات، وأضاف اللواء سمير إن الشركة تحرص على أخذ البعد الأمني للخدمات و التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير مستوى خدمة يواكب الشركات العالمية ويتفوق عليها.

 

وتعتمد هذه الخدمة علي جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودم GSM يعمل بشريحة الاتصالات، مدمج به جهاز استقبال GPS.

 

ويستخدم الجهاز بشكل أساسي كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة SMS للمستخدم، بها بياناته ورقمه السري، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان