إعلان

فيسبوك يكشف إهتماماته المستقبلية في "عرب نت"

07:12 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

كشف إريك إيدج رئيس التسويق والاتصالات في فيسبوك لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن اهتمام موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في الفترة المقبلة سيكون منصباً على مستخدمي الموقع من الأجهزة النقالة.

 

وأوضح إيدج في تصريحاته خلال قمة "عرب نت" الرقمية التي تعقد حالياً في دبي، أن نسبة مستخدمي فيسبوك عبر الأجهزة النقالة وصلت إلى نحو 68% من إجمالي مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي.

 

ويحظى فيسبوك حالياً بنحو 1.1 مليار مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، مما يجعل موقع التواصل الاجتماعي أكبر المجتمعات الرقمية على شبكة الانترنت.

 

وتوقع أن يصل عدد مستخدمي فيسبوك من الأجهزة النقالة كالهواتف المحمولة والحواسب اللوحية نحو مليار مستخدم في المستقبل القريب وذلك بعد وصول العدد إلى نحو 751 مليون مستخدم.

 

وأضاف إيدج أن المستخدمين العرب سيمثلون نسبة كبيرة من مستخدمي فيسبوك عبر الأجهزة النقالة وذلك بسبب الانتشار الكبير للهواتف الذكية والحواسب اللوحية في المنطقة، حيث كشف أن نسبة الهواتف المحمولة لعدد الأشخاص وصلت إلى 105 هاتف محمول لكل 100 شخص.

 

وشدد إيدج أن الاهتمام لن يكون منصباً على الاجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، حيث ستنال الهواتف المحمولة العادية نصيباً من اهتمام فيسبوك، موضحاً أن لاتزال هناك دول تزداد فيها أعداد الهواتف "غير الذكية".

 

وضرب إيدج مثالاً على مصر حيث تمثل الهواتف "غير الذكية" نسبة 78% من الهواتف المحمولة التي يمتلكها المستخدمين في مصر، إلا أن دول أخرى في العالم العرب بدأت تصبح الهواتف الذكية هي المهيمنة خاصة في عدد من دول الخليج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان