إعلان

بروتوكول تعاون جديد بين ايتيدا والبنك الدولي

01:55 م الأحد 17 أغسطس 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

كتبت - إيناس الجبالي:

شهد اليوم الأحد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات ''ايتيدا'' ومؤسسة التمويل الدولية ''IFC''عضو مجموعة البنك الدولي.

وتأتي مذكرة التفاهم بهدف تعزيز القدرة التنافسية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وتطوير مهارات خريجي الجامعات لزيادة فرص التوظيف وتأهيلهم للالتحاق بوظائف صناعة تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها.

وبحسب بيان صحفي تلقی مصراوي نسخه منه اليوم الأحد، ينص البروتوكول على قيام المؤسسة بمساعدة الهيئة في تصميم وتنفيذ إطار عام وسجل للمهارات اللازمة للكوادر العاملة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، ووضع مقاييس ومعايير محددة تتسق مع المعايير العالمية حتى يتسنى للشركات المحلية والدولية التعرف على مستويات الخريجين من خلال هذه المعايير.

ووفقاً لنصوص البروتوكول سوف تقوم مؤسسة التمويل الدولية أيضاً بإعداد دراسات بحثية عن برنامج التدريب الاحترافي لطلبة الجامعات والمعروف باسم “EduEgypt” لتطوير محتواه وتقديم التوصيات وتنفيذها كمرحلة استرشادية في بعض الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى نقل الخبرات والمعرفة لفريق العمل الخاص بالمشروع والمحدد من قبل الهيئة.

يذكر أن مؤسسة التمويل الدولية IFC هي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي وتعتبر من أهم المؤسسات الدولية التي تركز نشاطها في مجال تنمية القطاع الخاص وكذلك تقديم خدمات تمويلية واستشارية للقطاع الحكومي. وتتمثل مهمتها في مساعدة الدول النامية في خلق بيئة تنمية مستدامة.

وبلغت استثمارات IFC رقما قياسيا يفوق 20 مليار دولار أمريكي مكنت من رفع قدرات القطاع الخاص وخلق فرص عمل، ومواجهة التحديات الاقتصادية في أكثر من 100 دولة حول العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان