إعلان

وقف تطبيق المحادثات MSN نهائيًا 31 أكتوبر القادم

12:09 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

شركة مايكروسوفت

كتبت - رنا أسامة:

أشارت صحيفة ''تيك تايمز'' الأمريكية، إلى إعلان شركة مايكروسوفت عن قرار وقف خدمة المحادثات الشهيرة الخاصة بها MSN Messenger ''إم إس إن ماسنجر'' بشكل نهائي في 31 أكتوبر القادم بعد استمراره على مدى 15 عامًا.

وذكرت أن مايكروسوفت كانت قد بدأت في إيقاف العمل بتطبيق المحادثات بكافة أنحاء العالم باستثناء الصين في أبريل 2013 الماضي، وقامت بتحويل مستخدمي التطبيق إلى ''سكايب'' Skype.

وكان مستخدمو Live Messenger قد تلقّوا رسالة تنبيه الخميس الماضي أحاطتهم علمًا بموعد وقف الخدمة المُزمع موافقته نهاية أكتوبر القادم، كما طمأنتهم بأن قائمة الأسماء المًدرجة في حسابهم على التطبيق لن تختفي بعد وقف الخدمة وتحويلهم للتطبيق البديل ''سكايب'' المقرر استقباله لكافة حسابات Windows Live Messenger.

وفي الوقت نفسه، تضمّنت الرسالة إخبار مستخدمي MSN حصولهم على عرض اتصال مجاني متمثّل في هدية بقيمة دولارين للاتصال الدولي عبر ''سكايب''؛ لإغراء المستخدمين وحثّهم على الاستمرار في تلك الخدمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطوة وقف خدمة ''إم إس إن ماسنجر'' في الصين، تأتي بسبب شعبية برنامج الدردشة والمحادثات الصيني QQ ''كيو كيو''.

وختامًا، رأت الصحيفة أن وقف خدمة MSN سيترك فراغًا كبيرًا بالنسبة لمستخدميه المعتادين عليه رغم تحويلهم إلى تطبيق بديل، قائلة:'' فلترقد بسلام .. ام اس ان!''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان