إعلان

الاتصالات: اتفاقيات جديدة لتفعيل 52 نادي تكنولوجيا معلومات في 20 محافظة

02:00 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

اتفاقيات جديدة لتفعيل 52 نادي تكنولوجيا معلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
شهدت القرية الذكية توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين محافظة الجيزة ويمثلها جهاز رعاية وتشغيل الشباب و 18مؤسسة غير ربحية لإنشاء وتفعيل 52 نادي تكنولوجيا داخل مؤسساتهم المنتشرة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة لنوادي تكنولوجيا المعلومات الى رفع بناء القدرات المؤسسية للمنظمات والهيئات الحكومية والغير الحكومية والعاملين بها والتي تتبنى احتضان نوادي التكنولوجيا.
بالإضافة الى دورها الاساسي في إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز البنية التكنولوجية ورفع الوعى المجتمعي لجميع أفراد المجتمع وخاصة الشباب من خلال توفير مجموعة من البرامج التدريبية والتطبيقات التكنولوجية والخدمات المحفزة للإبداع والابتكار التي تضمن لهذه النوادي موردًا ماليًا يضمن استدامتها ويحقق التنمية المجتمعية الشاملة.

وذلك بهدف رفع الكفاءة والجاهزية للشباب، وإعدادهم لسوق العمل عن طريق تعميق معرفتهم بتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة.
الجدير بالذكر أن مشروع إنشاء نوادي تكنولوجيا المعلومات كان قد بدأ تنفيذه منذ عام 2000 ضمن الخطة القومية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتم الانتهاء من انشاء نحو 2163 نادى تكنولوجيا معلومات في جميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع قصور الثقافة والجامعات ومراكز الشباب وغيرها من منظمات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان