إعلان

خدمة Tumblr توفر حلولاً مثالية لعشاق التصوير

11:50 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

التصوير الفوتوغرافي

برلين (د ب أ)

أوردت مجلة "c't" الألمانية للتصوير الفوتوغرافي أن منصة التدوين Tumblr تمتاز بالبساطة وسهولة الاستعمال وتعتبر من الخدمات المناسبة لعشاق التصوير الفوتوغرافي، الذين يرغبون في نشر إبداعاتهم على شبكة الإنترنت بصورة منتظمة. ويمكن للمبتدئين استعمال الخدمة المجانية دون أية مشكلات لإنشاء مواقع الويب الأنيقة والبسيطة.

وتوفر خدمة Tumblr ميزة أخرى لعشاق التصوير الفوتوغرافي؛ حيث أنه يتم تحسين المحتويات المرئية باستمرار. وقد تم تصميم هذه الخدمة بشكل أساسي لنشر النصوص القصيرة وملفات الميديا مثل الصور، ولذلك فإنها قد لا تكون مناسبة لنشر النصوص الطويلة نسبياً. وبالتالي فإن هذه الخدمة تهدف إلى تلبية متطلبات المستخدمين، الذين يرغبون في نشر الصور مع تعليقات قصيرة أو روابط.

وإذا كان المستخدم يمتلك موقعاً على شبكة الإنترنت، فيمكن توسيعه بشكل أنيق من خلال إضافة مدونة بخدمة Tumblr، وبالتالي يتمكن المستخدم من حفظ المحتويات التي لا تتناسب مع موقع الويب الخاص به، مثل الصور ومجموعات الروابط والمعلومات الفضولية، بشكل عملي. بالإضافة إلى أن خدمة المدونات Tumblog تناسب قنوات الموضوعات المتخصصة، التي تشتمل على مجموعات من الصور.

ونظراً لأنه يتم تجميع الصور من مصادر متنوعة فإن خدمة Tumblr تعتبر من الحلول المثالية لتجميع الصور؛ حيث يتم جمع الصور المستمدة من مختلف شبكات وخدمات الويب، مثل فليكر وانستغرام وغوغل بلس، في مكان واحد. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال خدمة Tumblr كشبكة للتواصل الاجتماعي مع المصورين الآخرين.

وعن طريق خيار "الاستفسارات" تتحول مدونة Tumblog إلى منتدى تفاعلي، وإذا قام المستخدم بتفعيل هذا الوضع، فإنه يتمكن من نشر الاستفسارات والإجابات في المنتدى، علاوة إلى إمكانية إنشاء العديد من المدونات المشتركة وتشغيلها بقليل من الجهد.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على المستخدم أن يدرك أن هذه الخدمة السحابية تتبع شركة ياهو، وبالتالي فإن المستخدم سيكون مرتبطاً بالشركة الأمريكية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان