إعلان

وزير الاتصالات يبحث مع الصينين انشاء وتطوير المناطق التكنولوجية بمصر

01:41 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

كتبت – إيناس الجبالي:

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من مؤسسة  تاس بارك tuspark الصينية العالمية برئاسة صوفيا تشانج، والتي تعد من أكبر المؤسسات العالمية الرائدة في مجال انشاء وتطوير المناطق التكنولوجية والعلمية في العالم، حيث قامت المؤسسة بإنشاء 50 منطقة تكنولوجية داخل وخارج الصين.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والاستثمار في مجال انشاء وتطوير المناطق التكنولوجية العلمية الجديدة المقرر انشاؤها في عدد من محافظات مصر، والتي سيتم التركيز فيها على مجالات التكنولوجيات الحديثة المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا النانو، والبيانات العملاقة وانترنت الاشياء.

وأكد المهندس ياسر القاضي انه تلقي رغبة جادة من كبار رجال الاعمال في مصر للاستثمار في المناطق التكنولوجية التي ستعمل على توفير بيئة عمل محفزة على الاستثمار وبناء قاعدة من المتخصصين من الشباب ورفع قدراتهم في التكنولوجيات المتقدمة الحديثة مثل انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو.

ونوه القاضي الى مجالات الصناعات التكنولوجية التي تنمو حاليا  في مصر ويعمل بها عدد كبير من الشباب مثل صناعات تطبيقات الانترنت والمحمول والـتواصل الاجتماعي على المحمول، والتعريب، والتصميم الالكتروني، والتعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية.

ودعا الوزير الوفد لزيارة القرية الذكية للاطلاع على التجربة المصرية في انشاء وتطوير المناطق التكنولوجية وزيارة الحضانات التكنولوجية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لهيئة تكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان