إعلان

ثغرة خبيثة تهدد مستخدمي نظام "الأندرويد"

01:28 م الجمعة 10 يوليو 2015

Play Store

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا اسامة:

حذّر خبراء أمنيون بشركة "بالو ألتو" من وجود ثغرة خبيثة تقوم بسرقة البيانات الشخصية لمستخدمي نظام أندرويد وأموالهم.

وحسبما أورد موقع "فون أرينا" الهندي، فإن الخبراء اكتشفوا وجود 3 إصدارات مختلفة من البرمجية الخبيثة التي تحمل اسم "Gunpoder"، وتتخفّى في بعض التطبيقات القريبة من ألعاب "نينتيندو" الشهيرة، والتي يقوم المستخدم بتحميلها عبر متصفح الويب خارج المتجر الالكتروني لأندرويد Play Store.

وما أن يلبث المستخدم في تحميل هذه التطبيقات على هاتفه، حتى تقوم بتجميع بياناته الشخصية وتاريخه البحثي، ثم تقوم بإرسال نفسها للآخرين - تلقائيًا - عبر "رسالة" تحمل لهم إعلانات مزورة.

وأخطر ما في الأمر هو الطريقة التي تتبعها هذه البرمجيات في خداع ضحاياها من المستخدمين، حيث توهمهم بأن التطبيق الذي سيقومون بتحميله مموّل عن طريق الإعلانات، وما إن يقعوا في الفخ ويضغطوا على زر "موافقة" ويقومون بتحميله، حتى تصبح كافة بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية في متناول "الهاكرز" بكل سهولة.

ولا يتوقف الأمر عن هذا الحد وحسب، بل أن التطبيق يقوم بعد ذلك بإرسال رسالة للمستخدم تفيد بإمكانية حصوله على أحدث إصدارات التطبيق مقابل دفع مبلغ يتراوح ما بين 0.20 إلى 0.49 دولارًا.

ووفقًا للمعلومات التي توصّل إليها خبراء شركة "بالو التو" الأمنية، فإن أكثر الضحايا المستهدفين من جانب هذه البرمجية الخبيثة، من مستخدمي نظام أندرويد في دول: "العراق، تايلاند، الهند، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، روسيا، فرنسا، المكسيك، البرازيل، السعودية، الولايات المتحدة، إيطاليا، إسبانيا."

وعليه، ينبغي على المستخدمين الابتعاد عن تحميل أي تطبيقات خارج المتجر الالكتروني الخاص بنظام هاتفهم المستخدم؛ تجنبًا للوقوع في فخ مثل تلك البرمجيات الخبيثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان