إعلان

إطلاق نظام الكتروني مركزي للسجلات الطبية في مصر

10:28 ص الأحد 13 سبتمبر 2015

الدكتور أمير كليلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
أعلنت إنفوميد الشركة المصرية المتخصصة في الخدمات الطبية عبر الانترنت عن إطلاق نظامها المركزي الجديد للسجلات الطبية، والذي تم تصميمه لدعم جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث يتيح النظام الذي يعمل عبر الانترنت لكل من المرضى والأطباء إمكانية الدخول على السجل الطبي للمريض في أي وقت ومن أي مكان.

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأحد، يُعد النظام الجديد خطوة هامة نحو تطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر، لأنه يساعد الأطباء والمتخصصين في متابعة التاريخ المرضي لأي شخص له سجل على النظام، وكذلك يتمكن الأطباء من تقييم أثر البدائل العلاجية المختلفة التي تلاقها المريض على مدار حياته، مع الكثير من التفاصيل الطبية الأخرى التي تستعرض التاريخ الكامل للمريض، بما يمكّن الأطباء من التوصل لأدق تشخيص طبي. من ناحية أخرى، يستطيع المريض الاعتناء بصحته، من خلال منحه بيانات واحصاءات طبية دقيقة وتعريفه بأفضل البدائل العلاجية المتاحة لكل مرض .

وقال الدكتور أمير كليلة- مؤسس ومالك الشركة: " من خلال نظامنا الالكتروني الجديد، نقدم للمريض والطبيب سجلاً طبياً متكاملاً يتضمن الأمراض السابقة والمخاطر الصحية المحتملة في المستقبل. وفي حالة الطوارئ والحوادث، ومن خلال امكانية مراجعة التاريخ المرضي بشكل فوري، يمكن انقاذ حياة المريض خلال الدقائق التي قد تفصله عن الموت، حيث يوفر هذا النظام وقتاً ثميناً لا ينبغي ضياعه للقيام بتقصي التاريخ المرضي شفهياً. إنّ ذلك يعني أن المصريين لديهم سجل طبي رقمي ودقيق لأول مرة".

يقدم النظام مجموعة من الخدمات المصممة لمساعدة المصريين في اتخاذ القرارات الطبية منها الخط الساخن للشركة، يقوم فريق من الأطباء والمتخصصين بدعم المرضى في اتخاذ قرارات حاسمة تخص مرضهم، من خلال تقديم الدعم اللازم لهم والتعرف على التخصص الطبي الأنسب لعلاج حالتهم والقيام بالفحوصات الطبية الشاملة التي يحتاجون إليها.
ويقوم فريق الأطباء أيضاً بشرح نتائج التحاليل والاختبارات الطبية للمرضى، حتى يتمكنوا من فهم حالتهم والالمام بها. تقدم الشركة أيضاً دليل طبي شامل يتضمن باقة متكاملة من المستشفيات والأطباء والمراكز الطبية يمكن الاطلاع عليه من خلال موقع الشركة، هذا إلى جانب تقييمات من المرضى للخدمات الطبية التي تلقوها في أي مستشفى أو مركز أو عيادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان