إعلان

وكالة الفضاء الأوروبية تحتاج 400 مليون يورو إضافية لتمويل برنامج استكشاف المريخ

06:03 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

وكالة الفضاء الأوروبية

موسكو - (د ب أ)

قال ديفيد باركر منسق رحلات الفضاء الأوروبية اليوم الجمعة إن وكالة الفضاء الأوروبية تعتزم دعوة الدول الأعضاء لتوفير 400 مليون يورو (420 مليون دولار) إضافية لتمويل برنامج استكشاف كوكب المريخ، وذلك خلال مؤتمر مقرر عقده الأسبوع المقبل.

يذكر أنه من المقرر إطلاق برنامج "إكسو مارس" لاستكشاف كوكب المريخ بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس بهدف استكشاف كوكب المريخ المعروف باسم الكوكب الأحمر على مدى 4 سنوات، بهدف تحديد طبيعة الكوكب وبخاصة البحث عن أي أدلة على وجود حياة سابقة أو حالية على سطحه.

يذكر أن الوزراء المعنيين بأبحاث الفضاء في الدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية وعددها 22 دولة، سيجتمعون في مدينة لوسرن السويسرية أول كانون أول/ديسمبر المقبل وعلى مدى يومين لمناقشة برامج الوكالة وتمويلها.

كان الخبراء يقدرون في وقت سابق التكلفة الإضافية لبرنامج استكشاف كوكب المريخ بحوالي 300 مليون يورو. وتشمل الأرقام المعدلة للتكلفة نفقات إنشاء سفينة فضاء والنفقات الداخلية للوكالة لتنفيذ البرنامج.

وتعرض البرنامج لمعوقات العام الماضي عندما تحطم أحد النماذج الاختبارية أثناء عملية الهبوط. ورغم ذلك فدراسة عملية التحطم ستساعد في تحسين التقنيات المستخدمة في الرحلة المقبلة المقررة عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان