إعلان

فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة الانتحار

10:39 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة الانتحار

كتب- محمد حسين:

كشف فيسبوك عن نظام الكتروني جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي لإكتشاف محاولات الانتحار عبر المنشورات على الموقع، وكذلك البث المباشر عبر المنصة الاجتماعية، إلى جانب الاستعانة بفريق بشري مدرب، وفقا لما نشره موقع جيزمودو التقني.

وأشار الموقع إلى أن النظام الإلكتروني الجديد يعتمد على عدد من المقاييس للمنشورات والتعليقات عليها، لتحديد مدى جدية وطبيعة نوايا المستخدم لارتكاب تهديداته بالانتحار، وذلك من خلال تتبع عبارات مختلفة تعبر عن عرض البعض للمساعدة والاطمئنان على صاحب المنشور.

كما أن النظام الإلكتروني يقوم بتحليل ما يتم قوله وفعله في فيديوهات البث المباشر بشكل آني وبالتالي سيكون من السهل على النظام التعرف نوايا المستخدم للانتحار بحيث يسهل مساعدته.

وبمحرد أن يلتقط النظام نوايا انتحارية من جانب المستخدم، يقوم فورا بإبلاغ السلطات المحلية بحيث يتم إنقاذ ابشخص ومساعدته وتقديم الرعاية النفسية والصحية قبل أن يؤذي نفسه.

وأبدى بعض المتخصصين في الامن المعلوماتي تخوفهم من النظام الجديد، والذي سيتم تطبيقه تدريجيا حول العالم عدا دول الاتحاد الأوروبي، حيث أنهم يرون أن من خلاله فيسبوك يفتح الباب أمام مراقبة المستخدمين وإدخال أنظمة مىاقبة أكثر تطورا لمراقبة ما يقوم به المستخدمون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان