إعلان

فضلات رواد الفضاء تتحول إلى غذاء بطعم الخضروات

11:56 ص الأحد 28 يناير 2018

فضلات رواد الفضاء

القاهرة - مصراوى :

نجح فريق من العلماء فى التوصل إلى طريقة لتحويل الفضلات البشرية إلى مصدر غذائي محتمل، يمكن لرواد الفضاء استخدامه في بعثاتهم المستقبلية إلى المريخ.

وتمكن العلماء من إنشاء البروتين والمواد الغنية بالدهون، باستخدام الميكروبات القادرة على تحطيم النفايات الصلبة والسائلة، وفقا لروسيا توداي.

ونقلت صحيفة إندبندنت البريطانية عن البروفيسور كريستوفر هاوس، الباحث في مجال الميكروبات بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، قوله إن هذه التجربة ستؤدي إلى إنتاج مواد "حلوة الطعم" أو "ما يشبه الخضار".

ويعتبر نقص الغذاء عقبة رئيسة عند تخطيط الرحلات الفضائية الطويلة. كما يتطلب الطعام المنقول من كوكب الأرض، مساحة على المركبة الفضائية وبالتالي زيادة تكاليف الوقود، لذا فإن إعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى غذاء جيد، يبدو حلا لهذه المشكلة.

ونشر البروفيسور هاوس طريقة إنتاج مادة غنية بالمغذيات من النفايات البشرية، باستخدام الميكروبات، في دارسة نشرتها مجلة Life Sciences in Space Research.

وقال العلماء إن أسلوبهم الجديد ليس جاهزا للتطبيق في الوقت الحالي، ولكنه يوفر نموذجا جديدا لإنتاج الغذاء على متن المركبات الفضائية.

وسبق بالفعل إعادة تدوير بعض النفايات البشرية على متن المحطة الفضائية الدولية، حيث يتم استخراج المياه من بول رواد الفضاء. ومن ناحية أخرى، يتم طرح الفضلات الصلبة في الفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان