إعلان

4 أطعمة تعيد للمصابين بكورونا حاسة الشم

02:30 م الأحد 29 مايو 2022

حاسة الشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

حددت دراسة علمية، مجموعة من الأغذية، التي قد تساعد في إعادة تحفيز حاسة الشم، لدى المرضى الذين فقدوها بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن الدراسة، أن قائمة هذه المواد الغذائية المحفزة للشم تشمل القهوة والشيكولاتة واللحوم والبصل ومعجون الأسنان.

وقالت الدكتورة جين باركر، مديرة مركز النكهة في جامعة ريدينج والمؤلفة المشاركة للبحث: "أن الجهاز العصبي المركزي يشارك في تفسير الإشارات التي يتلقاها من الأنف".

ووفقًا لمسح دولي حديث، عانى حوالي 10٪ من المصابين بفقدان الرائحة المرتبط بفيروس كورونا في أعقاب المرض مباشرة، وارتفع هذا إلى 47٪ بعد 6 أو 7 أشهر، من الإصابة.

أشارت الورقة البحثية إلى أن أولئك الذين يعانون من اضطراب في الشم يمكن أن يواجهوا أيضا الروائح الكريهة بشكل مختلف، على سبيل المثال وصف رائحة البراز بأنها "أقل سوءًا أو غير مرغوب فيها"، وفقا للعربية نت.

وسيمون جين، أحد الباحثين من مستشفى رويال ناشيونال للأذن والأنف والحنجرة: "لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه في فهم هذه الحالة، لكن هذا البحث هو أول من يسلط الضوء على الآلية في الأنف"، مبيناً أن هذا يجب أن يكون له علاقة بالأعصاب ومستقبلاتها لأن هذه هي الطريقة التي يتم بها اكتشاف هذه الجزيئات.

ويحتوى الأنف على أكثر من 400 نوع مختلف من المستقبلات الشمية في الأنف، كل منها حساس للروائح المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان