إعلان

بسبب الحر والعطش.. 10% من طيور أفريقيا مهددة بالانقراض

12:07 م الأحد 21 أغسطس 2022

طيور أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير نشرته جمعية الطيور العالمية البيئية، أن نحو 10% من الطيور في إفريقيا مهددة بالانقراض، بسبب تغير أنماط الطقس، والجفاف المدمر ونقص المياه في وسط وشرق القارة.

وتواجه السلالات المهاجرة موجة من الحرارة والجفاف بسبب تغير المناخ، ما أدى إلى نقص مصادر المياه وفقدان الطيور مناطق تكاثرها، حيث يتعرض العديد منها الآن لخطر الانقراض أو يُجبرون على تغيير أنماط هجرتهم تماما عن طريق الاستقرار في المناطق الشمالية الأكثر برودة.

من أشهر الأنواع المهددة بالانقراض، نسر مدغشقر السمكي، وصقر تايتا والنسر المقنبع.

وقالت جمعية الطيور العالمية البيئية، إن أكثر من 2600 موقع للطيور المهاجرة تقع في مسار الطيران الإفريقي الأوروبي الآسيوي، وهو بمثابة ممر الطيور المهاجرة التي تسافر جنوبا عبر البحر المتوسط والصحراء الكبرى لفصل الشتاء.

وسبق أن نشرت وكالة البيئة التابعة للأمم المتحدة دراسة تفيد أن نحو 87% من المواقع الإفريقية معرضة لخطر تغير المناخ، وهي نسبة أكبر من تلك الموجودة في أوروبا أو آسيا.

ونقلت وكالة "الأسوشيتد برس" قعن ال إيفانز موكولوي، خبير الأرصاد الجوية المتقاعد ومدير العلوم في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، قوله إن إفريقيا أكثر عرضة لتغير المناخ لأنها أقل قدرة على التكيف.

وتؤدي درجات الحرارة المرتفعة بسبب تغير المناخ الذي يسببه الإنسان وقلة هطول الأمطار إلى تقليص مناطق الأراضي الرطبة الرئيسية، ومصادر المياه التي تعتمد عليها الطيور أثناء رحلات الهجرة، وفقا لسكاي نيوز عربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان