إعلان

القمر الكاذب يدخل مدار الأرض.. ولن يعود حتى عام 2055

11:39 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

صورة تعبيرية لصخرة القمر الكاذب

دخل القمر الكاذب مدار الأرض، يوم الأحد 29 سبتمبر، ومن المتوقع أن يدور "القمر الصغير" حول الأرض لمدة شهرين، ما يوفر صحبة قصيرة ولكنها مثيرة للاهتمام لقمرنا الدائم.

وبعد شهرين تقريبا، سوف يتحرر الكويكب من جاذبية الأرض ويواصل رحلته عبر الفضاء.

الجسم المعروف باسم 2024 PT5، كان يطاردنا لسنوات، والآن، أصبح قريبا بما يكفي لجاذبيتنا أن تسحبه. وسيبقى معنا حتى 25 نوفمبر المقبل، عندما يتوقف عن الارتباط بالأرض ويستأنف رحلته في الفضاء إلى مداره الجديد حول الشمس.

وتحدث الأقمار الصغيرة عندما يقترب كويكب ببطء من الأرض بطريقة تجعله يدور حولها بواسطة جاذبية كوكبنا بدلا من الجاذبية الأكثر قوة للشمس. وتتكون عادة من الكويكبات أو الأجسام الطبيعية الأخرى التي تطفو في الفضاء.

وتم تحديد 2024 PT5، الشهر الماضي فقط عندما اكتشفه العلماء كجزء من نظام التنبيه الأخير للاصطدام الأرضي للكويكبات "أطلس"، التابع لوكالة ناسا، حيث يشير عام 2024 في اسمه إلى عام اكتشافه.

نظام التنبيه هو مشروع لرصد الأجسام القريبة من الأرض والتي قد تعرض الحياة على الأرض للخطر، ولكن لا يُعتقد أن القمر الصغير يشكل أي خطر.

ومن المتوقع أن يعود 2024 PT5 إلى مدار الأرض في عام 2055.

وبينما يمكن رؤية الجسم باستخدام تلسكوبات مخصصة، إلا أنه صغير جدا وخافت بحيث لا يمكن رصده بالعين المجردة. مثل العديد من الكويكبات التي تقترب من الأرض، يُعتقد أنه جاء من حزام "أرجونا".

15 خريطة عجيبة ستغير نظرتك إلى العالم والتاريخ والجغرافيا

معلومات ستدهشك.. 32 صورة لأذكى المخلوقات في العالم

6 صور محزنة.. أكبر وأقدم كائن حي على وجه الأرض يواجه النهاية المأساوية

آيفون 16 يواصل السقوط.. جوجل وهواوي يكتسحان قائمة الأفضل في التصوير

بالصور.. عجائب المخلوقات: كائن غامض مضيء يحمل سرا مذهلا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان