إعلان

رقم صادم.. كم يبلغ عدد الرجال والنساء "الكسلانين" في العالم؟

11:36 ص الأحد 30 يونيو 2024

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نحو ملياري شخص حول العالم يعانون من الكسل، وقالت إن نسبة الخمول البدني أو الكسل بين البالغين حول العالم سيرتفع ليصل إلى 35% بحلول عام 2030.

وقالت المنظمة: "تظهر بيانات جديدة أن نحو (31%) من البالغين في جميع أنحاء العالم، أي نحو 1.8 مليار شخص، لم يحققوا المستويات الموصى بها من النشاط البدني في عام 2022. وتشير النتائج إلى اتجاه مقلق من الخمول البدني بين البالغين، والذي زاد بنحو 5 نقاط مئوية بين عامي 2010 و2022".

وتوصي المنظمة بأن يمارس البالغون 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل، أو 75 دقيقة من النشاط البدني الشديد، أو ما يعادلها، أسبوعياً.

ويعرض الخمول البدني البالغين لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومرض السكري من النوع 2، والخرف، وسرطانات مثل سرطان الثدي والقولون.

ووفقا للمنظمة، فإن ما يثير القلق أن الفوارق لا تزال قائمة بين الجنس والعمر. ولا يزال الخمول البدني أكثر شيوعا بين النساء على مستوى العالم مقارنة بالرجال، حيث تبلغ معدلات الخمول لديهن 34% مقابل 29% عند الرجال. وفي بعض البلدان يصل هذا الفارق إلى 20 نقطة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 سنة أقل نشاطًا من البالغين الآخرين، ما يؤكد أهمية تعزيز النشاط البدني لكبار السن.

وأشارت المنظمة إلى أن أعلى معدلات الخمول البدني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ذات الدخل المرتفع 48% وجنوب آسيا 45%، حيث تراوحت مستويات الخمول في المناطق الأخرى من 28% في الدول الغربية مرتفعة الدخل إلى 14% في أوقيانوسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان